مسيرات حاشدة ومواجهات في الضفة الغربية نصرة لقطاع غزة

14 مايو 2021
صورة من مسيرات أمس في الضفة (العربي الجديد)
+ الخط -

انطلقت في ساعات الفجر الأولى مسيرات حاشدة في مختلف مدن الضفة الغربية، دعماً ونصرةً لقطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي.

وانطلقت مسيرات في مدن نابلس، وجنين، والخليل، وطولكرم، وقلقيلية، ورام الله، تهتف لنصرة قطاع غزة، وتشيد بالقائد العسكري لكتائب القسام محمد ضيف، متوجهة إلى نقاط التماس والحواجز العسكرية الإسرائيلية المنصوبة على مداخل كل المدن الفلسطينية، لتشتبك مع قوات الاحتلال في مواجهات حامية.

وفي مدينة جنين، توجه مئات الشبان فجر اليوم، في مسيرة حاشدة نحو حاجز "الجلمة" العسكري ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، قبل أن يقوم الجنود بمحاصرة عدد من الشبان في شارع الناصرة القريب من الحاجز، وإصابة عدد منهم بالرصاص الحي.

وقال الصحافي محمد عتيق المتواجد في المكان: "لقد تم حصار الشبان وإطلاق النار عليهم، ما أدى لوقوع إصابات؛ واحدة منها على الأقل خطيرة".

 

 

9:52 AM

اندلاع مواجهات في جنين
توجه مئات الشبان فجر اليوم، في مسيرة حاشدة نحو حاجز "الجلمة" العسكري ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، قبل أن يقوم الجنود بمحاصرة عدد من الشبان في شارع الناصرة القريب من الحاجز، ويصيبوا عددا منهم بالرصاص الحي.
استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، على تسجيلات كاميرات مراقبة من المنازل والمحلات التجارية، في بلدة الزبابدة جنوب جنين شمال الضفة، وسط اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال.
 

9:52 AM

إصابة متضامنين أجنبيين اثنين بالخليل 
أصيب متضامنان أجنبيان، أمس الخميس، في اعتداء للمستوطنين على رعاة الأغنام جنوب الخليل جنوب الضفة، حيث تطوع هذان المتضامنان لمرافقة الرعاة بعد سلسلة الاعتداءات المتكررة والعنيفة للمستوطنين بحقهم في تلك المنطقة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال ما بعد منتصف الليلة، على مدخل قرية خرسا جنوب غربي الخليل، ما أدى لإصابة المصور الصحافي مشهور الحيح بقنبلة غاز في القدم أثناء تغطيته للأحداث، وإصابة ثانية لمواطن آخر بالرقبة، وجرى علاجهما ميدانيا.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق في منطقة زيف شمال بلدة يطا جنوب الخليل خلال مواجهات مع قوات الاحتلال هناك ومداهمة عدة منازل، واحتجاز من فيها كدروع بشرية من قبل جنود الاحتلال.

في حين، هاجم مستوطنون مسلحون مركبات الفلسطينيين بالقرب من مستوطنة "نجهوت" المقامة على أراضي الفلسطينيين غرب بلدة دورا جنوب الخليل، وحطموا زجاج عدة مركبات.

9:51 AM

اعتداء لمستوطنين في إم صفا
اعتدى مستوطنون، أمس الخميس، على مركبات الفلسطينيين المارة على الشارع الرئيسي قرب قرية إم صفا شمال غربي مدينة رام الله بالحجارة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شابا خلال اقتحامها قرية الجانية غرب رام الله، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

9:50 AM

مواجهات في بيت لحم
وقعت مواجهات الليلة، أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة، بينما تجمهر مستوطنون الليلة، قرب مفرق مستوطنتي "أفرات" و"اليعازر" المقامتين على أراضي جنوب بيت لحم.

9:49 AM

مواجهات في نابلس
أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على جبل صبيح جنوب نابلس، حيث تصدى الأهالي لمستوطنين يحاولون إقامة بؤرة استيطانية هناك، بينما أغلقت قوات الاحتلال الطرق الفرعية الواصلة بين البلدة والقرى المجاورة.
 ولا تزال قوات الاحتلال تغلق مدخل البلدة الرئيس بالمكتبات الإسمنتية منذ 3 أيام، بينما وقعت إصابة رابعة برصاص الاحتلال خلال مواجهات شهدها حاجز حوارة جنوبي نابلس.
في هذه الأثناء، أصيب عدة فلسطينيين بحالات اختناق بالغاز، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة، نصرة للأقصى ومساندة لما يتعرض له قطاع غزة من قصف ومجازر إسرائيلية.

9:49 AM

مواجهات في قلقيلية
أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة جينصافوط شرق قلقيلية واندلاع مواجهات هناك.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية، حيث اندلعت مواجهات هناك أصيب خلالها أحد الشبان برصاص الاحتلال الحي وتسعة آخرون بجروح بالرصاص المطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز.
 

9:48 AM

مواجهات في طولكرم
أصيب 3 شبان بالرصاص الحي في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب مصانع جيشوري الاستيطاني غرب مدينة طولكرم شمال الضفة، اثنان منهم بالأرجل والثالث بالظهر وتم نقلهم إلى المستشفى.

المساهمون