مستوطنون يهاجمون بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وعوريف جنوب نابلس

22 يوليو 2023
اعتدى المستوطنون على منزل فلسطيني على أطراف قرية المزرعة الغربية (Getty)
+ الخط -

هاجم مستوطنون إسرائيليون، عصر اليوم السبت، أطراف بلدتي المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، وعوريف جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القيادي في حركة فتح ثائر شريتح، لـ"العربي الجديد"، إنّ مستوطنين يستولون على منزل الفلسطيني عثمان لدادوة (يقع على أطراف المزرعة الغربية) هاجموا منزلاً مجاوراً واعتدوا على صاحبه محمد صالح شريتح، ما أدى لإصابته برضوض، وحينما تصدى أهالي البلدة لهم، واندلعت مواجهات بين الأهالي من جهة، وبين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة أخرى.

من جانب آخر، أكدت مصادر محلية وصحافية أنّ مستوطنين هاجموا، عصر اليوم السبت، مدرسة عوريف وعدداً من المنازل في البلدة بالحجارة، إلا أنّ الأهالي تصدوا لهم، حينها تدخلت قوات الاحتلال وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز صوب الفلسطينيين.

من جانب آخر، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي بأنّ إصابتين بجروح برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط في الرأس وصلتا إلى المستشفى الاستشاري من مخيم الجلزون شمال رام الله، وأن حالتهما مستقرة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مخيم الجلزون منذ ظهر اليوم، بعد تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد البايض.

المساهمون