مستوطنون يقتلعون 400 شتلة زيتون وينفذون اعتداءات في الضفة الغربية

15 يوليو 2022
مستوطنون نفذوا اعتداءات في بلدة قراوة بشمال الضفة (Getty)
+ الخط -

اقتلع مستوطنون، يوم الخميس، نحو 400 شتلة زيتون من أراضي دير شرف غرب نابلس شمال الضفة الغربية، كما نفذوا اعتداءات أخرى في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة، وأخطرت قوات الاحتلال بهدم أربع منشآت زراعية في قرية المغير شمال شرق رام الله وسط الضفة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ"العربي الجديد" إن مستوطنين من مستوطنة (شافي شمرون) قاموا باقتلاع أشتال تعود ملكيتها للمواطن ماهر الجنيدي، وتقع على الطريق الواصل بين نابلس وطولكرم والقريبة من تلك المستوطنة.

ويأتي ذلك بعد أيام من اقتلاع مستوطنين آخرين نحو 400 شجرة مثمرة في منطقة السهل الواقعة بين أراضي بلدة ترمسعيا وقرية المغير شمال شرق مدينة رام الله.

من جانب آخر، أكد مدير الإعلام بمحافظة سلفيت معين ريان لـ"العربي الجديد" أن مستوطنين هاجموا المزارعين ورعاة الأغنام في منطقة (أم المواكر) من أراضي بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت وحاولوا الاعتداء عليهم، لكن الأهالي تصدوا لهم.

وأشار ريان إلى أن تلك المنطقة تتعرض لاعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين، ويستهدفها الاحتلال ويمنع البناء فيها، ويوجه إخطارات بالهدم بشكل متكرر هناك.

في شأن آخر، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، بهدم أربع منشآت زراعية مبنية من الصفيح، في قرية المغير شمال شرق رام الله، بحجة وقوعها في منطقة مصنفة "ج" وفق اتفاقية أوسلو، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد" الناشط المجتمعي كاظم الحج محمد.

على صعيد منفصل، كان عشرات المستوطنين اقتحموا، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية عند المنطقة الشرقية من المسجد.