مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال 40 فلسطينياً في الضفة الغربية

10 مارس 2022
شملت اقتحامات الاحتلال عدة مناطق بالضفة وكان بين المعتقلين أسرى محررون (الأناضول)
+ الخط -

اقتحم أكثر من 100 مستوطن، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

كما أصيب عدة فلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، اليوم الخميس، طاولت 40 فلسطينياً على الأقل، خلال مداهمة منازلهم في عدة مناطق، وكان بين المعتقلين أسرى محررون.

وقالت مسؤولة الإعلام في "نادي الأسير" الفلسطيني، أماني السراحنة، لـ"العربي الجديد": "إن النادي وثق اعتقال 40 فلسطينياً على الأقل من مناطق متفرقة من الضفة الغربية".

وفي السياق، قال مدير "نادي الأسير" الفلسطيني في محافظة جنين، شمالي الضفة الغربية، منتصر سمور، لـ"العربي الجديد": "إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من بلدة جبع جنوب جنين، بينهم الأشقاء الأربعة غازي ورامي ورشاد وعماد محمد غنام، علاوة على الشاب معين علاونة.

من جانب آخر، أصيب شاب فلسطيني بجروح بالأطراف السفلية برصاص قوات الاحتلال، واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان عقب اقتحامها مخيم الدهيشة، جنوبي بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بينما جرى نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج، كما اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم عايدة شمالي بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من بلدة سلواد، شرق رام الله، وسط الضفة الغربية، ثم أفرجت عن اثنين منهم، كما اعتقلت شابين من بلدتي يبرود وبيتين شرقي رام الله، واعتقلت النائب السابق في المجلس التشريعي الفلسطيني خليل ربعي وتسعة فلسطينيين آخرين، عقب دهم منازلهم في بلدة يطا، جنوبي الخليل، إلى الجنوب من الضفة، وأفرجت عنهم لاحقاً.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من بلدة كفل حارس، في محافظة سلفيت، شمالي الضفة، كما اعتقلت شاباً من بلدة السموع، جنوبي الخليل، علاوة على اعتقال الأسيرين المحررين عبد الرحمن الريماوي ووسام مطير الأسمر، من بلدة بيت ريما، شمال غربي رام الله، واعتقلت كذلك ثمانية فلسطينيين من بلدة عزون، شرقي قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

المساهمون