مخلفات الحرب تقتل 4 أطفال في ريف حماة وسط سورية

19 يونيو 2024
تدريب على تفجير مخلفات الحرب في ريف دمشق / 19 يونيو 2024 (لؤي بشارة/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انفجار جسم من مخلفات الحرب في بلدة صوران بريف حماة الشمالي في سورية يؤدي إلى مقتل أربعة أطفال وتشكيل حفرة بعمق 3 أمتار وقطر 12 مترًا، مع توثيق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 113 شخصًا منذ يناير بسبب مخلفات الحرب.
- مواجهات في مدينة البوكمال شرقي سورية بين عناصر الأمن السوري والمليشيات الإيرانية تسفر عن مقتل عنصر من المليشيا وإصابة آخرين، بالإضافة إلى إصابة عناصر من الأمن العسكري.
- انفجار لغم أرضي يستهدف سيارة عسكرية تابعة لميليشيا "لواء القدس" قرب منطقة الشولاء جنوب دير الزور يقتل عنصرين، وسط تقارير عن مقتل أكثر من 348 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لهم أو لإيران في هجمات لتنظيم داعش منذ بداية العام.

قُتل أربعة أطفال في سورية في انفجار جسم من مخلفات الحرب، أمس الثلاثاء، ببلدة صوران بريف حماة الشمالي وسط البلاد، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجار جسم من مخلفات الحرب في الأراضي الزراعية لبلدة صوران أدى لمقتل أربعة أطفال كانوا بالقرب من مكان الانفجار، ونجم عن التفجير تشكيل حفرة بعمق 3 أمتار وقطر 12 متراً. وتتسبّب مخلفات الحرب والذخائر والألغام غير المنفجرة في وقوع ضحايا بين السوريين وقال المرصد السوري إنه وثق مقتل 113 شخصاً بينهم 21 امرأة و 38 طفلاً منذ مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية بالإضافة إلى إصابة 126 شخصاً.

وفي سياق منفصل، قُتل عنصر من المليشيات الإيرانية، أمس الثلاثاء، في مواجهات مع عناصر الأمن السوري في مدينة البوكمال شرقي سورية، وقال الناشط الإعلامي في دير الزور أبو عمر البوكمالي لـ"العربي الجديد" إن عنصراً من ميليشيا "الفوج 47" قُتل وجُرح آخرون خلال الاشتباكات مع دورية للأمن العسكري في ريف دير الزور. وأضاف البوكمالي أن الاشتباكات اندلعت إثر قيام دورية للأمن العسكري باعتقال أحد عناصر الميليشيا في مدينة البوكمال، وأوضح أن الاشتباكات امتدت لتصل إلى عدة أحياء في البوكمال وانتهت بمقتل عنصر من المليشيا الإيرانية وإصابة اثنين، بالإضافة إلى إصابة عنصرين من الأمن العسكري.

كما قُتل عنصران من ميليشيا "لواء القدس" التابعة لقوات النظام السوري إثر انفجار لغم أرضي بسيارة عسكرية قرب منطقة الشولاء جنوب ديرالزور بحسب البوكمالي. ومنذ بداية العام أحصى المرصد السوري مقتل أكثر من 348 عنصراً من قوات النظام ومسلحين موالين لهم أو لإيران في كمائن وهجمات متفرقة شنها تنظيم داعش في الصحراء السورية.

المساهمون