مجزرة جديدة بعد قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

11 سبتمبر 2024
من مكان القصف، 11 سبتمبر 2024 (إكس)
+ الخط -

أوقع القصف 14 شهيداً بينهم موظفون في وكالة أونروا

"الإعلامي الحكومي": المجزرة الجديدة هي الـ 47 في مخيم النصيرات

الاحتلال أقر بقصف المدرسة زاعما استهداف مجمع "قيادة وتحكم" لحماس

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أوقع نحو ثلاثين شهيداً وجريحاً، فيما أقرّ جيش الاحتلال بقصف المدرسة زاعماً استهداف "مجمع قيادة وتحكم" في المدرسة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بقصف مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) التي تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح، ما أوقع 14 شهيداً، بينهم موظفون في الوكالة، إضافة إلى 18 إصابة، مشيراً إلى أن هذه المجزرة الجديدة هي الـ 47 لجيش الاحتلال في مخيم النصيرات الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وهذه هي المرة الخامسة التي يستهدف طيران الاحتلال الحربي مدرسة الجاعوني، وكان آخرها في الرابع من يوليو/ تموز الماضي، وأدى حينها إلى استشهاد 16 شخصاً، بعضهم أشلاء، وإصابة نحو 50 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، كما تشير وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وبحسب بيان المكتب، فإن هذه المجزرة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان، خصوصاً أن مستشفى شهداء الأقصى ومستشفى العودة غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصلهما على مدار الشهور الماضية. وفيما عبّر المكتب الإعلامي الحكومي عن إدانته للمجزرة، حمّل الإدارة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر.

من جهته، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة أغارت بشكل دقيق على مجموعة من عناصر حماس داخل مجمع قيادة وتحكم في مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، متحدثاً عن اتخاذ سلسلة من التدابير لتجنب إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام أسلحة دقيقة واستخدام صور جوية، ومعلومات استخبارية، وهو ما تنفيه صور تظهر آثار القصف جرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكبت فجر أمس الثلاثاء مجزرة جراء قصف خيام النازحين في منطقة مواصي خانيونس، جنوبي قطاع غزة، التي كان الاحتلال يصنفها بأنها منطقة "إنسانية وآمنة"، ما أدى إلى استشهاد أربعين شخصاً وإصابة العشرات بجروح.

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.