لولا يرفض "الحكم" على اختيار قطر لتنظيم كأس العالم ويعتقد بفوز البرازيل

19 نوفمبر 2022
دا سيلفا: حان الوقت لتكون البرازيل بطلة العالم مرة أخرى (Getty)
+ الخط -

اعتبر الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الجمعة، أن الوقت غير مواتٍ "للحكم" على اختيار قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تبدأ غدا الأحد.

وقال، عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا في لشبونة: "لا أعرف ما هو المعيار لاختيار قطر. وفي كل الأحوال، لا يعود إلينا الحكم على المعيار. الاختيار تم، وتقرر".

وأضاف لولا: "تم استدعاء المنتخبات، وبدأت التدريب. ما نريده هو أن يلعب اللاعبون بشكل جيد ليقدموا لنا عرضاً، لنا جميعاً".

وتتوقع قطر حضور أكثر من مليون مشجع إلى البلاد خلال المونديال على مدار البطولة التي تستمر لـ29 يوماً، وتشهد مشاركة 32 من أبرز منتخبات العالم. 

وعلى الصعيد الرياضي، قال الرئيس البرازيلي المنتخب إنه يعتقد "بصدق" و"بكل تواضع" بفرص بلاده في الفوز بالبطولة.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي: "بعد عشرين عاما، حان الوقت لتكون البرازيل بطلة العالم مرة أخرى".

وأوضح لولا البالغ من العمر 77 عاماً: "أولاً لأن بعض الفرق المهمة لم تعد جيدة. ثانيًا، لأن إيطاليا، الحائزة على البطولة لأربع مرات، لن تحضر. ثالثًا، لأن كريستيانو رونالدو لم يعد يلعب كما كان منذ خمسة عشر عاماً" مما جعل كوستا يبتسم.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أكد الشهر الماضي أن بلاده تعرضت، منذ فوزها بشرف استضافة كأس العالم لكرة القدم، لحملات تشويه غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مستضيف، قائلاً: "تعاملنا مع الأمر بداية بحسن نية، بل واعتبرنا بعض النقد إيجابياً ومفيداً يساعدنا على تطوير جوانب لدينا تحتاج إلى تطوير".

وأضاف أمير قطر في كلمته: "ولكن ما لبث أن تبين لنا أن الحملة تتواصل وتتسع وتتضمن افتراءات وازدواجية معايير، حتى بلغت من الضراوة مبلغاً جعلت الجميع يتساءل عن الدوافع والأسباب الحقيقية من وراء هذه الحملة".

وتنطلق مباريات كأس العالم قطر 2022 يوم غد الأحد، وتستمرّ حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون