لقاء جديد بين صالح والمشري في المغرب والمجلس الرئاسي متفائل باتفاقهما

22 أكتوبر 2022
ناقش اللقاء الملفات السياسية الجارية بالبلاد (فيسبوك)
+ الخط -

أعلن المجلس الأعلى للدولة، اليوم السبت، عن تجدد اللقاء بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، بحضور وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بمقر وزارة الخارجية في مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وبحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة على "فيسبوك" فإن اللقاء نُظّم لـ"مناقشة تنفيذ مخرجات اتفاق بوزنيقة المتعلق بالمناصب السيادية، والعمل من أجل أن تكون سلطة تنفيذية واحدة تبسط سيطرتها على كافة التراب الليبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق تشريعات واضحة متفق عليها من المجلسيْن في أقرب وقت، وكذلك التأكيد على مواصلة التشاور بين المجلسين بخصوص ما تم الاتفاق عليه".

كذلك أشار المكتب إلى أنّ اللقاء الذي شارك فيه أعضاء من مجلس الدولة ناقش الملفات السياسية الجارية في البلاد، ولا سيما ملف الانتخابات والعمل المشترك لإيجاد حلول لها وفق الآليات بين المجلسين.

من جانب آخر، عبّر المجلس الرئاسي عن ترحيبه بالاجتماع الذي ضم صالح والمشري، مؤكداً أنّه تابع الاجتماع "بتفاؤل".

وبحسب بيانه، اليوم السبت، فقد "حث المجلس الرئاسي رئيسي المجلسين؛ عقيلة صالح وخالد المشري، على سرعة إنجاز القاعدة الدستورية للانتخابات قبل نهاية العام".

وأضاف: "على مجلسي النواب والدولة الالتزام والتقيد الحرفي بنصوص خريطة الطريق باعتبارها المفسّر للاتفاق السياسي".

وكان صالح والمشري قد أعلنا، أمس الجمعة، في مؤتمر صحافي مشترك من مقر وزارة الخارجية المغربية عن اتفاقهما على توحيد السلطة التنفيذية والمناصب السيادية، وكذلك اتفاقهما على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة.