لجنة المتابعة لفلسطينيي الداخل: قرار عنصري جديد لحكومة الاحتلال

08 اغسطس 2023
عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في حيفا الفلسطينية (دانيال روليدير/Getty)
+ الخط -

قال رئيس لجنة المتابعة لفلسطينيي الداخل، محمد بركة، إن قرار الحكومة الإسرائيلية بعدم تحويل 317 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية، قرار عنصري يؤكد طبيعة هذه الحكومة.

وأضاف بركة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن "هذا القرار يؤكد من جديد أن السياسة الرسمية تتبنى نهجاً كاملاً معادياً للعرب وللفلسطينيين، ويعتمد العنصرية الفظة التي تتمثل بجعل الجريمة مشروعاً سياسياً تفكيكياً تعتمده المؤسسة الاسرائيلية رسمياً".

وحذر بركة من هذه القرارات، قائلاً: "إننا نحذر هذه الحكومة من أخطار دفع جماهيرنا إلى الحائط وما قد ينتج من ذلك. لن نكون مختبر تجارب إسرائيلياً لصياغة الفاشية الجديدة في القرن الـ 21".

وأكد البيان أن "هذا وقت الوحدة والتكاتف والتمسك بالثوابت، وترجيح ما يجمعنا كأبناء شعب يواجه خطراً جماعياً شاملاً، وتغليب المهم على الهامشي وتغليب الأهم على المهم، هذا هو الوقت لعدم الوقوع في أحابيل التجزئة، ونحن على شفا الهاوية".

وأضاف: "هذا هو الوقت كي نقول للعالم إن العنصرية وقوانين الفصل العنصري ليست شأناً إسرائيلياً داخلياً لكونها تمثل سياسة رسمية موجهة ضد شعب بأكمله، ولذلك على العالم أن يتعامل مع هذه السياسة بأدوات الردع الفعال المتبعة في أماكن أخرى من العالم".

المساهمون