"كتيبة العياش" تعلن قصف مستوطنة "رام أون" قرب جنين بصاروخ "قسام 1"

10 سبتمبر 2023
نفت المجموعة اعتقال أي من عناصرها كما زعم الاحتلال في وقت سابق (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها "كتيبة العياش"، صباح اليوم الأحد، عن إطلاق صاروخ من طراز "قسام 1'" باتجاه مستوطنة "رام أون" المقامة على أراضي جنين.

وقالت الكتيبة: "في إطار الإعداد والتطوير المستمر، وردًا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا وثأرًا لحرائرنا وشرفنا، تمكّن مجاهدونا من قصف (رام أون) في غلاف جنين بصاروخ قسام (1)"، نافية اعتقال الاحتلال أيًا من عناصرها.

وتابعت: "إننا في (كتيبة العياش) نعمل في ظروف أمنية معقدة، وفي سرّية تامة، بسبب وضع الضفة الغربية الأمني؛ فالطريق الذي نسير فيه ليس سهلاً، ويحتاج للكثير من العمل والجهد، فنحن ننجح ونفشل، ولكننا مستمرون".

ويأتي بيان "كتيبة العياش" بعد نحو أسبوع من اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين واعتقال 3 شبان. وروّج إعلام الاحتلال أنه تمكن من اعتقال المسؤولين عن إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات إسرائيلية مقامة على أراضي جنين.

وأطلقت "كتيبة العياش" قناتها على تطبيق "تليغرام" في السابع من يونيو/حزيران، ولم يتبنّ أي فصيل تلك الكتيبة، ولا يعرف من يقف وراءها.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، إنّ اليوم الأحد شهد محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ محلي، مشيرًا إلى العثور على منصة لإطلاق الصواريخ في بلدة السيلة الحارثية في جنين.

على صعيد منفصل، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

وكان مستوطنون قد أدوا، أمس السبت، طقوساً تلمودية قرب باب المجلس، أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى.

في شأن آخر، اعتدى مستوطنون، أمس السبت، على مواطنين فلسطينيين ومتضامنين أجانب خلال تواجدهم في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها في قرية كرمة جنوب الخليل جنوب الضفة.

كما أصيب فلسطيني بكسور في قدميه جراء مهاجمة المستوطنين لأفراد عائلته، قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة مساء السبت، فيما هاجم مستوطنون منازل الفلسطينيين بالحجارة في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم وأطلقوا الرصاص الحي، قبل اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي وصلت إلى المكان لحماية المستوطنين.

وأصيب فلسطيني، مساء السبت، بعد اعتداء المستوطنين عليه في الأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة أثناء رعيه ماشيته، حيث أصابوه بكسر في إحدى ذراعيه، وجرى نقله إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، قرية كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة، ودهمت عدة منازل وفتشتها، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا شرق الضفة فجر اليوم، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين اليوم، اثنان منهم من بلدة العيسوية بالقدس وسط الضفة الغربية، و3 آخرين من بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

المساهمون