"كتائب القسام": مقتل عدد كبير من جنود الاحتلال بعد استهدافهم وسط غزة

03 ديسمبر 2023
شنّت كتائب القسام هجمات واسعة ضد جيش الاحتلال في غزة (Getty)
+ الخط -

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأحد، أنها تمكنت من قتل عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد تفجير عبوات في نقطة تمركز لهم شرق جحر الديك، وسط قطاع غزة.

وبحسب بيان لـ"القسام"، فإن مقاتليها نجحوا في زراعة ثلاث عبوات مضادة للأفراد حول تمركز يضم ستين جندياً، قبل تفجيرها وقتل عدد كبير منهم، مشيراً إلى تقدم أحد المقاتلين للإجهاز على من تبقى بعد التفجير، قبل انسحاب كافة المقاتلين بسلام.

وشنّت "القسام" اليوم عمليات واسعة ضد الآليات والحشود الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث أعلنت الإجهاز على عدد من جنود الاحتلال، بعد استهداف قوة إسرائيلية خاصة كانت متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة "تي بي جي" مضادة للتحصينات، إضافة إلى الاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة.

كما أعلنت "كتائب القسام" استهداف مقاتليها 5 آليات إسرائيلية شرق دير البلح، فضلاً عن حشود لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مستوطنة ماجين، بالإضافة إلى استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" جنوب بيت لاهيا.

وفي بيت لاهيا أيضاً، قامت "كتائب القسام" بتفجير أحد الأنفاق بمجموعة من جنود الاحتلال، بعد تفخيخه بالعبوات واستدراج القوة إليه.

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي صباح أول من أمس الجمعة، حربه على قطاع غزة، بعد فشل الاتفاق على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة يوماً إضافياً.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه الجوي والمدفعي على القطاع، مستهدفاً أبراجاً ومناطق سكنية، في وقت تعرّضت مدينة خانيونس التي طلب الاحتلال من معظم أهلها مغادرتها تجاه رفح، لأعنف ضربات جوية ومدفعية منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

المساهمون