قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا بعد حصار منزله في الضاحية شرقي نابلس  

17 أكتوبر 2022
نفت "عرين الأسود" أن يكون العزيزي أحد كوادرها (ناصر اشتية/Getty)
+ الخط -



اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، الشاب حمزة العزيزي من مخيم بلاطة، بعد أن حاصرت منزله في منطقة الضاحية شرقي مدينة نابلس

وأعلن الاحتلال أن المعتقل أحد أفراد مجموعة "عرين الأسود"، لكن الكتيبة نفت، في بيان مقتضب، أن يكون الشاب أحد مقاتليها.

وقالت المجموعة: "لا وجود لاسم الشاب المُعلن اعتقاله أو محاصرته في الضاحية من قبل قوات الاحتلال بين مُقاتلي عرين الأسود إطلاقاً، وإن كل ما يقوم به الاحتلال من مُناورات مكشوف تماما بالنسبة لنا. أخوتكم مجموعة عرين الأسود".

وأعلنت كتيبة مخيم بلاطة أنها قامت باستهداف قوات الاحتلال بالرصاص خلال اقتحامها منطقة الضاحية، واندلعت مواجهات في المكان بين الشبان وجنود الاحتلال، أسفرت عن عدة إصابات بالرصاص المعدني وحالات اختناق.

وأفادت طواقم إسعاف الهلال الأحمر في مدينة نابلس أنها تعاملت مع إصابة واحدة بالرصاص المعدني بالساق، وأربع حالات اختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال منطقة الضاحية وحصار المنزل.

وهاجم العشرات من المستوطنين المسلحين بلدة قصرة، جنوب شرق مدينة نابلس، وهاجم المستوطنون منازل السكان ومزارعهم ما دفع أهالي البلدة لإعلان حالة التأهب، وطلب مساعدة المنازل البعيدة عن وسط البلدة عبر مكبرات الصوت.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة، تزامنا مع هجوم المستوطنين على البلدة موفرة لهم غطاء وحماية خلال عدوانهم على البلدة.

المساهمون