قتيل و4 جرحى في عملية إطلاق نار في أسدود واستشهاد المنفذ

15 أكتوبر 2024
عناصر شرطة الاحتلال في موقع عملية أسدود، 15 أكتوبر 2024 (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قُتل شخص وأصيب أربعة آخرون في إطلاق نار قرب أسدود، حيث تم "تحييد" المنفذ، وتواصل الشرطة البحث عن مشتبهين آخرين باستخدام طائرة هليكوبتر.
- تزايدت عمليات المقاومة داخل إسرائيل نتيجة التصعيد الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية، مما أدى إلى تصاعد التوترات والعمليات الانتقامية.
- في وقت سابق من الشهر، قُتل 7 إسرائيليين وأصيب 9 في هجوم في يافا، حيث أطلقت الشرطة النار على المنفذين، مما أدى إلى استشهادهما.

قتل 7 إسرائيليين وأصيب 9 آخرين بآخر عملية إطلاق نار وطعن

الشرطة تجري عمليات بحث في المنطقة خشية من وجود منفذ آخر

قُتل شخص وأصيب 4 آخرون في عملية إطلاق نار في أسدود جنوبي تل أبيب، في وقت تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن "تحييد" المنفذ. وقال موقع واينت العبري، إن رجلاً في الثلاثين من عمره قُتل وأُصيب 4 آخرون، جروح أحدهم متوسطة، في إطلاق نار على طريق رقم 4 قرب أسدود، بالقرب من تقاطع يفني.

وقال الموقع إنه تم "تحييد" المنفذ، في إشارة إلى استشهاده، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشرطة لا تزال تجري عمليات بحث في المنطقة، بما في ذلك باستخدام طائرة هليكوبتر، وسط مخاوف من وجود أكثر من منفذ. وتزايدت في الآونة الأخيرة عمليات المقاومين في عمق كيان الاحتلال، وذلك إثر حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، وتصاعد الانتهاكات بحق الضفة الغربية، واغتيال المقاومين فيها.

ومطلع هذا الشهر، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 9 آخرين بعملية إطلاق نار وطعن في يافا. وأعلن المتحدث باسم شرطة الاحتلال أنّ عناصره قامت بإطلاق النار على منفذي العملية، ما أسفر عن استشهادهما.

تفاصيل إضافية عن عملية أسدود فور ورودها..