قتيلان بانفجارين شمالي سورية.. واعتقالات للنظام في حماة

22 فبراير 2022
أوقع الانفجار في إعزاز قتيلاً وتسبب بأضرار مادية في المحيط (فرانس برس)
+ الخط -

 قتل شخص جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة إعزاز بريف حلب، كما قتل عنصر وأصيب آخر من فصائل المعارضة السورية بانفجار في منطقة عفرين، في حين جدد النظام السوري استهداف مناطق متفرقة في ريفي إدلب وحماة بعيد حملة اعتقالات في حماة.

وقال مراسل "العربي الجديد" في ريف حلب الشمالي، إن شخصا قتل صباح اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة لصقت بسيارته في حي العصيانية بمدينة إعزاز الخاضعة لـ"الجيش الوطني السوري" في ريف حلب الشمالي. وتسبب الانفجار أيضا بنشوب حريق في المنطقة وأضرار مادية في المحيط.

وفي 15 فبراير/شباط الحالي شهدت المدينة وقوع إصابات بين مدنيين جراء قصف صاروخي كان مصدره المناطق التي تسيطر عليها "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وقوات النظام. كما شهدت سابقا الكثير من التفجيرات التي أوقعت ضحايا من المدنيين. وتتهم المعارضة السورية "قسد" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن عنصرا قتل وأصيب اثنان آخران من فصيل "سمرقند"، التابع لـ"الجيش الوطني السوري"، بسبب انفجار وقع في مقرهم ببلدة "كفر صفرة" التابعة لناحية عفرين شمالي حلب.

وتضاربت الأنباء عن سبب الانفجار، حيث قالت مصادر إن الانفجار نجم عن قنبلة يدوية رماها أحد العناصر خلال شجار دار بينهم، بينما ذكرت أنباء أخرى أن الانفجار ناجم عن قنبلة رماها مجهولون على المقر ولاذوا بالفرار.

وكانت فصائل المعارضة قد تعرضت لعدة هجمات من مجهولين في نواحي عفرين أدت إلى خسائر بشرية، وتتهم المعارضة خلايا لـ"وحدات حماية الشعب" التي تقود مليشيات "قسد" بالوقوف وراء تلك الهجمات.

إلى ذلك، قال الناشط "مصطفى المحمد" لـ"العربي الجديد" إن قوات النظام السوري جددت قصفها المدفعي على مناطق في بلدات الفطيرة وفليفل وبينين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، كما قصفت محاور التماس في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي دون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف أن قوات النظام داهمت مساء أمس مناطق في بلدة قمحانة ومحيطها شمالي حماة الخاضع لها واعتقلت 10 أشخاص على الأقل بتهم مجهولة ونقلتهم إلى مدينة حماة، مضيفا أن قوات النظام اعتدت بالضرب على مجموعة من الأشخاص وشتمت أهاليهم خلال عملية الاعتقال.

وفي شمال شرقي سورية، أصيب شخص بجروح جراء هجوم من مجهولين استهدف شاحنة نقل نفط تتبع لـ"قسد" على طريق بلدة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، تلاه تحليق مكثف من طائرات تابعة للتحالف الدولي دون تنفيذ ضربات.

وجاء الهجوم بعيد وصول رتل من القوات الأميركية يرافق شاحنات إمدادات إلى مقر التحالف في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، وكانت الشاحنات قد جاءت سابقا من العراق وتوقفت في قاعدة رميلان.

المساهمون