قتلى وجرحى في أعمال عنف بباكستان

07 فبراير 2022
دراجة مفخخة انفجرت بالقرب من سيارة تابعة للقوات الخاصة الباكستانية (الأناضول)
+ الخط -

أصيب جنديان باكستانيان جراء انفجار وقع في مدينة كويته، مركز إقليم بلوشستان، جنوب غربي باكستان. وذلك بعدما أعلن الجيش الباكستاني مقتل خمسة من جنوده في هجوم نفذه مسلحو "تحريك طالبان" الباكستانية في شمال غربي البلاد.

وقالت مصادر أمنية في إقليم بلوشستان إن دراجة مفخخة انفجرت بالقرب من سيارة تابعة للقوات الخاصة الباكستانية، في منطقة سرياب رود، بمدينة كويته مركز الإقليم، ما أدى إلى إصابة اثنين من الجنود.

وجاء هذا الانفجار بعد إعلان الجيش الباكستاني مقتل خمسة من جنوده جراء هجوم لمسلحين على ثكنة عسكرية في منطقة كرم، الواقعة على الحدود بين باكستان وأفغانستان، إلى الشمال الغربي من البلاد.

وقال مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان، إن مسلحين عبروا الحدود بين الدولتين ونفذوا الهجوم على قوات الجيش، ما أدى إلى مقتل خمسة جنود. وأضاف البيان أن قوات الجيش كبّدت المهاجمين خسائر كبيرة، دون تحديد عدد القتلى والجرحى.

وطلب بيان الجيش الباكستاني من حكومة "طالبان" أن تتخذ خطوات جادة من أجل قطع الطريق على المسلحين الذين يعبرون السياج بين الدولتين وينفذون الهجمات على القوات الباكستانية.

من جهتها، تبنت "تحريك طالبان" الباكستانية مسؤولية الهجوم، مدعية في بيان، مقتل ستة من عناصر الجيش.

وتشهد الساحة الباكستانية هذه الأيام موجة جديدة من أعمال العنف تركز على قوات الجيش الباكستانية، وتطاول رجال الأمن بشكل عام، والزعامات القبلية الموالية للحكومة والجيش، بالإضافة إلى الأقلية المسيحية.

المساهمون