عباس يلتقي سوليفان في رام الله.. واشنطن تؤكد التزامها بحل الدولتين

22 ديسمبر 2021
أطلع عباس سوليفان على آخر التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية (فرانس برس)
+ الخط -

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الأربعاء، على أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأميركية، وتذليل العقبات التي تعترض طريق هذه العلاقات.

جاء ذلك خلال استقبال عباس، مساء اليوم الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان والوفد المرافق له، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأطلع عباس سوليفان، على آخر التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية، وشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية، ووقف اعتداءات وإرهاب المستوطنين، وأكد أهمية احترام الوضع التاريخي في الحرم الشريف، ووقف طرد السكان الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف اقتطاع الضرائب وخنق الاقتصاد الفلسطيني.

كما أكد الرئيس عباس على ضرورة وقف الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تقوّض حل الدولتين، فيما دعا إلى الانتقال لتطبيق الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين، من أجل البدء بعملية سياسية حقيقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، التزام الولايات المتحدة الأميركية بحل الدولتين، وأهمية العمل المشترك من قبل جميع الأطراف للمضي قدماً لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وكان سوليفان قد أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، خلال زيارة للقدس اليوم، تركزت حول إيران ومساعي القوى العالمية لإحياء الاتفاق النووي المبرم، وفق بيان صادر عن مكتب بينت.