عباس يلتقي رئيس المخابرات المصرية في مدينة العلمين الجديدة

30 يوليو 2023
أكد رئيس المخابرات المصرية موقف مصر الثابت والداعم للشعب الفلسطيني (تويتر/ الأرشيف)
+ الخط -

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، صباح اليوم الأحد، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، قبيل انطلاق اجتماع الأمناء العامين بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح الساحلية.

وخلال اللقاء الذي جاء بمقر إقامة عباس، قدم رئيس السلطة الفلسطينية الشكر لجمهورية مصر العربية على استضافة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، مثمناً الجهود التي بذلها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في سبيل إنجاح هذا اللقاء.

واستعرض عباس آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه، مؤكداً ضرورة إنجاح اجتماع الأمناء العامين، وإنجاز الوحدة الوطنية، لمواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، والهادفة إلى تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

من جانبه، أكد كامل موقف مصر الثابت والداعم للشعب الفلسطيني، متمنياً النجاح لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

ووفقاً لتصريحات سابقة للسفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، من المقرر أن يلتقي عباس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قبيل انتهاء زيارته للقاهرة، للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال دياب اللوح، في بيان رسمي، إنّ زيارة رئيس السلطة الفلسطينية تهدف إلى تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تجاه العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وجاء في بيان السفير الفلسطيني أن اللقاء "سيأتي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتُلت عام 1967، وعاصمتها القدس".