شهيدان وجرحى في اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين ومحاصرتها منزلاً

08 أكتوبر 2022
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية، بالتزامن مع حصار أحد المنازل في المخيم واندلاع اشتباكات مسلّحة.
وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أنّ قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت أحد المنازل في حي الحواشين يعود إلى عائلة محمد أبو زينة، ثم اقتحمت دوريات الاحتلال المخيم، واندلعت مواجهات واشتباكات في المنطقة بين مقاومين وتلك القوات.
وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت المنطقة الغربية من المخيم، بإسناد القوات الخاصة الإسرائيلية، التي لا تزال تحاصر المنزل.

كلّ تفاصيل اقتحام مدينة ومخيم جنين يتابعها "العربي الجديد" لحظة بلحظة:

11:12 AM

انسحاب كامل لقوات الاحتلال من مدينة ومخيم جنين

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية، بعد عملية واسعة تخلّلتها مواجهات واشتباكات، استشهد خلالها شابان فلسطينيان، وجرح 11 آخرون؛ ثلاثة منهم بجروح خطيرة.
إلى ذلك، خرج الصحافيون الأربعة من مكان محاصرتهم وإطلاق النار عليهم خلال تغطيتهم العدوان على المخيم، بعد انسحاب قوات الاحتلال، وهم بصحة جيدة، لكن رصاص الاحتلال أصاب الكاميرا الخاصة بالصحافي محمد عابد.

11:06 AM

شهيد ثانٍ برصاص الاحتلال في جنين

استشهد فلسطيني ثانٍ برصاص الاحتلال الحي في جنين. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تحديث مقتضب عبر "فيسبوك": "شهيدان برصاص الاحتلال الحي في جنين، وتسجيل إصابة، بينها 3 إصابات خطيرة".

11:05 AM

فرار محمد أبو زينة الذي حاصر الاحتلال منزله في مخيم جنين

أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أنّ المطارد محمد أبو زينة الذي حاصرته قوات الاحتلال بمنزله في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، واعتقلت شقيقه صالح، تمكّن من الفرار.
وأشارت المصادر إلى أنّ مخابرات الاحتلال اتصلت بعائلة محمد أبو زينة، وطالبتها بضرورة تسليم نفسه، وأنها ستعود مجدداً من أجل اعتقاله.

11:01 AM

صحافيون محاصرون يناشدون الصليب الأحمر حمايتهم

أطلق صحافيون نداء للصليب الأحمر الدولي، لتوفير الحماية لهم، بعد استهدافهم بالرصاص الحي أكثر من مرة، ثم محاصرتهم، خلال تغطيتهم الأحداث في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

والصحافيون المحاصرون هم: محمد عابد، ومجاهد السعدي، وجعفر اشتية، ونضال اشتية.

10:59 AM

إصابة حرجة في الرأس

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية وقوع إصابة حرجة للغاية في الرأس برصاص الاحتلال الحي، تم نقلها إلى مستشفى ابن سينا.

10:45 AM

قوات الاحتلال تتعمد استهداف الشبان بالرصاص بشكل مباشر

تتواصل المواجهات والاشتباكات المسلّحة في عدة أحياء من مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة، فيما تتعمد قوات الاحتلال إطلاق الرصاص بشكل مباشر باتجاه الشبان الذين يرشقونها بالحجارة، بحسب ما أكدته مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

10:44 AM

قناصة جيش الاحتلال يستهدفون الصحافيين

استهدفت قوات الاحتلال عدداً من الصحافيين خلال تغطيتهم الأحداث في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.
وأكدت مصادر محلية أن قناصة جيش الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه الصحافيين أثناء تغطيتهم اقتحام مخيم جنين، ولم يصب أحد منهم بأذى، لكنهم ما زالوا محاصرين بإطلاق النار ولا يستطيعون الخروج حتى الآن من مكان وجودهم.

10:35 AM

استمرار المواجهات والاشتباكات العنيفة في مخيم جنين

تتواصل المواجهات والاشتباكات المسلّحة العنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

10:18 AM

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال خلال العدوان على مخيم جنين

استشهد شاب فلسطيني عقب إصابته بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال العدوان على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، وفق ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.
وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" استشهاد الشاب محمود الصوص عقب إصابته برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات واشتباكات لا تزال متواصلة في مخيم جنين.
من جانب آخر، أشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب صالح أبو زينة، خلال محاصرة منزل العائلة في المخيم، من أجل اعتقال شقيقه محمد، ولم يعرف بعد إن كان محمد قد اعتقل أم لا.

10:17 AM

7 إصابات حتى الساعة برصاص الاحتلال في جنين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ عدد الإصابات بجروح برصاص الاحتلال الحي في جنين ارتفع إلى سبعة، بينها إصابة حرجة في الرقبة.

10:16 AM

مقاومون يستهدفون دورية لجيش الاحتلال

أعطب مقاومون دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد استهدافها بعبوات صغيرة محلية الصنع، واضطرت قوات الاحتلال لسحبها من مخيم جنين.

10:03 AM

طائرات استطلاع ومروحية تسند قوات الاحتلال في مخيم جنين

أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن طائرات استطلاع ومروحية لقوات الاحتلال تشارك في إسناد القوات المقتحمة مخيم جنين.

9:46 AM

إصابات بالرصاص الحي في مخيم جنين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحافي مقتضب، بوقوع إصابتين بجروح بالرصاص الحي في الأطراف، وصلتا إلى مستشفى جنين الحكومي، وحالتهما مستقرة.
من جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحافي مقتضب، بأنّ طواقمه تعاملت مع إصابة بجروح بالرصاص الحي بالرجل، نُقلت إلى المستشفى في مخيم جنين.

9:41 AM

قوات الاحتلال تحاصر مداخل مخيم جنين

أكد الناشط منتصر أبو الهيجاء لـ"العربي الجديد" أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت حصاراً على جميع مداخل مخيم جنين الخمسة، وأغلقتها بدوريات عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات عند تلك المداخل.
وأشار أبو الهيجاء إلى أن اشتباكات مسلّحة تدور في أكثر من منطقة بين الشبان المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

9:37 AM

"سرايا القدس" تعلن تصدّيها لقوات الاحتلال في مخيم جنين

أكدت "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أنها تصدّت لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، فيما أفادت مصادر محلية بأنّ أصوات انفجارات واشتباكات مسلّحة عنيفة تُسمع في المخيم.

المساهمون