سرايا القدس تنعى اثنين في سورية والاحتلال يزعم إطلاق صاروخين على الجولان

29 أكتوبر 2023
قال جيش الاحتلال إنه رد على مصدر إطلاق الصواريخ (فرانس برس)
+ الخط -

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن جيش الاحتلال، مساء الأحد، بسقوط صاروخين أطلقا من سورية، في منطقة مفتوحة جنوبي الجولان المحتل.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن "الجيش رد على مصدر إطلاق الصواريخ"، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

وفي وقت مبكر من صباح الاثنين، قالت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، إن "كتيبة الشهيد علي الأسود" نفّذت، مساء الأحد، "عملية اختراق للسياج الأمني لدى العدو الصهيوني عند موقع حانيتا العسكري شمالي فلسطين المحتلة"، واشتبكت مع قوات الاحتلال داخل الأراضي المحتلة، وذلك "نصرة لغزة ضمن معركة طوفان الأقصى ورداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين".

ولاحقًا نعت "سرايا القدس" الشهيدين، إبراهيم محمد عثمان (23 عاماً)، ومصطفى عزالدين حسين (21 عاماً)، اللذين قالت إنهما سقطا في "ساحة سورية" اثناء تنفيذهما العملية في موقع حانيتا العسكري شمالي فلسطين المحتلة.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة، شهدت الساحة السورية عمليات إطلاق محدودة للصواريخ على الجولان، فيما يرد جيش الاحتلال بقصف العمق السوري.

والأربعاء الماضي، أعلن جيش الاحتلال، أن مقاتلاته أغارت على "بنى تحتية عسكرية" في سورية، وذلك رداً على صواريخ أُطلقت، الثلاثاء، من هذا البلد باتجاه الجولان المحتل.

وقتل ثمانية عسكريين من قوات النظام السوري وأصيب سبعة آخرون جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف عدة نقاط بريف درعا جنوبي سورية.