قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت| شهداء واستهداف قيادي للحزب

20 سبتمبر 2024
(رويترز)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفاً إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان في حزب الله، مما أسفر عن مقتل 14 شخصاً وإصابة العشرات.
- تتصاعد المواجهات العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال في الجنوب اللبناني، وسط دعوات دولية لضبط النفس بعد موجتي تفجيرات أودتا بحياة 37 شخصاً.
- الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أشار إلى أن الصراع قد يطول، مؤكداً استمرار المواجهة حتى وقف إطلاق النار في غزة.

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. وقال جيش الاحتلال في بيان إنه "نفذ ضربة محددة الهدف في بيروت"، مضيفاً أنه لا تغييرات في هذه اللحظة للتوجيهات بخصوص جبهته الداخلية. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، اغتيال إبراهيم عقيل الذي قال إنه رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان، خلال الغارة التي نفذتها طائرة مسيّرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في حين لم يعلّق الحزب في أي بيان رسمي.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأنّ حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية وصل إلى 14 شخصاً وعشرات الجرحى، فيما يتواصل العمل على انتشال الضحايا والبحث عن مفقودين بعد انهيار مبنيين سكنيين جراء القصف. ويأتي القصف الإسرائيلي في حين تشهد الساحة اللبنانية منذ أيامٍ تصعيداً ميدانياً غير مسبوق مع احتدام المواجهات العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال في الجنوب اللبناني، وتكثيف العمليات المتبادلة.

ويترافق ذلك مع ارتفاع وتيرة الحراك الدولي تجاه لبنان، للدعوة إلى ضبط النفس وعدم التصعيد بعد موجتي تفجيرات أجهزة الاتصال اللتين وضعتا في خانة "مجزرتي الثلاثاء والأربعاء"، وأسفرتا عن سقوط 37 شهيداً وجرح 2931 في حصيلة غير نهائية.

وتتسارع التطورات في الفترة الأخيرة على خطّ المعارك المستمرة منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خصوصاً بعد العدوان الإسرائيلي الإلكتروني، فاتحة باب المواجهة على مصراعَيْه، ولزمنٍ يصعب تكهّن سقفه، خصوصاً مع تلويح الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في كلمته أمس الخميس، إلى أنّ الصراع قد يطول، من دون أن يُحدّد وقتاً للردّ على التفجيرات، التي أقرّ بأنها "ضربة كبيرة أمنية وإنسانية غير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان"، كما إشار إلى أنّ جبهة لبنان ستبقى "مُسانِدة" ومستمرّة حتى وقف إطلاق النار في غزة.

12:09 AM
حزب الله يؤكد اغتيال القيادي إبراهيم عقيل

أكد حزب الله اغتيال القيادي البارز في الحزب إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت. وقال الحزب في بيان "التحق اليوم القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل بموكب إخوانه من القادة الشهداء ‏الكبار بعد عمر مبارك حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات ‏والانتصارات".

وأضاف "بكل اعتزاز وفخر تُقدّم المقاومة الإسلامية أحد قادتها الكبار شهيدًا على طريق القدس وتعاهد روحه ‏الطاهرة أن تبقى وفية لأهدافه وآماله وطريقه حتى النصر إن شاء الله".

11:33 PM
بوليتكو: من المتوقع تصاعد المعارك بشكل كبير بالأيام المقبلة

قالت صحيفة بوليتيكو الأميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين، إنه من المتوقع أن تتصاعد المعارك بين إسرائيل وحزب الله بشكل كبير في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الهجمات قد تستمر في لبنان وخاصة في بيروت، وتشمل اغتيالات لقادة حزب الله وضربات ضد مستودعات أسلحة الحزب والبنية التحتية للاتصالات التابعة لحزب الله.

وبحسب الصحيفة فإن واشنطن تتوقع رؤية شكل من أشكال الرد الانتقامي من حزب الله ضد إسرائيل ربما على شكل هجمات بطائرات بدون طيار.

10:55 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس
الأمم المتحدة تدين تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان

شدد المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك أمام مجلس الأمن الجمعة على أن القانون الدولي يحظر "تفخيخ" أجهزة مدنية الطابع.

وأكد خلال اجتماع طلبته الجزائر بعد التفجيرات المتزامنة هذا الأسبوع لأجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان، أن "ارتكاب أعمال عنف تهدف إلى نشر الرعب بين المدنيين يعد جريمة حرب".

10:52 PM
وزير خارجية إيران أجل زيارة إلى بيروت بطلب من نصر الله

قالت وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية، إن وزير الخارجية عباس عراقجي كان ينوي زيارة بيروت قبيل الذهاب إلى نيويورك، إلا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اقترح تأجيل الزيارة.

كما أكدت الوكالة أن عراقجي أبدى مرة أخرى رغبة في زيارة بيروت لكن طلب منه عدم الاستعجال في القيام بهذه الزيارة.

10:32 PM
الجزائر تدين الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان

عبر مندوب الجزائر في مجلس الأمن عن إدانته بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان.

10:16 PM

انطلقت جلسة مجلس الأمن الدولي لبحث التطورات الأخيرة في لبنان.

9:51 PM
ارتفاع عدد شهداء الغارة على الضاحية الجنوبية إلى 14

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة شهداء الغارة على الضاحية الجنوبية إلى 14، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ العاملة على الأرض تتوقع وجود المزيد من الشهداء الذين قضوا تحت الأنقاض وسط استمرار عمليات رفعها حتى الساعة.

9:50 PM
نتنياهو يدعو إلى مشاورات عاجلة

دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لمشاورات هاتفية عاجلة في الساعة العاشرة من هذه الليلة على خلفية الاغتيال في الضاحية الجنوبية في بيروت في وقت سابق اليوم وانتظار رد حزب الله اللبناني.

ويشارك في المشاورات وزير الأمن يوآف غالانت ووزير الخارجية يسرائيل كاتس ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر بالإضافة إلى كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية.

8:59 PM
مصدر نيابي في حزب الله: الحساب آت والقصاص سيكون عادلاً

قال مصدرٌ نيابي في حزب الله لـ"العربي الجديد"، إن العدوان الإسرائيلي على الضاحية يأتي في سياق حرب الإبادة المفتوحة التي يرتكبها الاحتلال في المنطقة، مضيفًا "مهما صعّد الاحتلال من عدوانه وعملياته فإنّ جبهة لبنان ستبقى مفتوحة اسناداً لغزة ولا تراجع عنها".

وتابع حديثه قائلا "الحساب آتٍ والقصاص سيكون عادلاً والأيام ستشهد وسنترك الميدان يقول كلمته وكل خرق إسرائيلي للقواعد سيقابله الرد المناسب".

8:55 PM
إيران تدين القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت

قال السفير الإيراني في الأمم المتحدة سعيد إيرواني خلال جلسة لمجلس الأمن، إن المجلس عليه اتخاذ "إجراءات حاسمة لإنهاء الأنشطة الشريرة للكيان الصهيوني في المنطقة"، مصيفا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين بشدة الهجمات الصهيونية الإرهابية المروعة في لبنان"، داعيا مجلس الأمن الدولي لإدانة إسرائيل.

8:35 PM
حماس تندد بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت

دانت حركة حماس الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية واصفة إياها بـ "العدوان الإرهابي الغاشم". وقالت الحركة في بيان "ندين العدوان الإرهابي الغاشم الذي شنّته طائرات جيش العدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت" مؤكدة أنه يشكل "جريمة جديدة ضمن مسلسل الجرائم الصهيونية المتواصل... وتصعيدا للعدوان الصهيوني".

8:34 PM
نتنياهو: أهدافنا واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في أول تعليق عقب الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت "أهدافنا واضحة، وأفعالنا تتحدث عن نفسها".

8:25 PM
جيش الاحتلال اغتنم فرصة عقد اجتماع سري نادر لقادة "الرضوان"

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي اغتنم الفرصة بعد أن علم باجتماع سري نادر لقادة وحدة الرضوان التابعة لحزب الله في مجمع تحت الأرض.
 

8:08 PM
غالانت: سياق الأحداث سيستمر حتى إعادة سكان الشمال لمنازلهم

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت معلقاً على ضربة بيروت، "سنواصل تعقب عدونا لحماية مواطنينا.. سياق الأحداث في المرحلة الجديدة سيستمر حتى نحقق هدفنا وهو العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

8:05 PM
إلغاء رحلات جوية يوم غد بفعل التطورات الأمنية في لبنان

علم "العربي الجديد" بإلغاء العديد من الرحلات الجوية التي كانت مقررة غداً في ظلّ التطورات الأمنية في لبنان، من بينها رحلات متصلة بقبرص وإسطنبول وباريس وألمانيا.

 

7:53 PM
جيش الاحتلال: 10 من قياديي حزب الله قتلوا مع إبراهيم عقيل

قال متحدث باسم جيش الاحتلال إن نحو عشرة من كبار قياديي حزب الله استشهدوا إلى جانب إبراهيم عقيل قائد وحدة الرضوان في الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

7:51 PM
"أكسيوس": اغتيال كل قياديي وحدة الرضوان في حزب الله

قال موقع أكسيوس الأميركي، نقلاً عن مسؤول إسرائيلي، إنه جرى اغتيال كل قياديي وحدة الرضوان التابعة لحزب الله في الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، مشيراً إلى أن عددهم يبلغ نحو عشرين.

7:47 PM
هليفي: من جرى استهدافهم كانوا يخططون لـ7 أكتوبر جديد

زعم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي، أن من تم استهدافهم في الغارة على الضاحية الجنوبية في بيروت، كانوا يخططون لتنفيذ عملية "السابع من أكتوبر" جديدة على الحدود الشمالية.

 

7:46 PM
ارتفاع عدد شهداء الغارة في الضاحية الجنوبية إلى 12

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 12 شهيداً و66 جريحاً بينهم 9 حالتهم حرجة.

7:44 PM
تواصل عمليات رفع الأنقاض من مكان الاستهداف

قال مصدر نيابي في حزب الله لـ"العربي الجديد"، إن عمليات رفع الأنقاض مستمرة في مكان الاستهداف الإسرائيلي، مشيراً إلى أن "هناك شخصيات حزبية كانت فيه ولم يتأكد مصيرها بعد".

7:04 PM
"تسنيم": الأنباء عن اغتيال نائب قائد فيلق القدس غير صحيحة

قالت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر مطلع، إن الأنباء الإسرائيلية عن استشهاد العميد محمد رضا فلاح نائب قائد فيلق القدس في الهجوم اليوم على بيروت غير صحيحة.

7:03 PM
جيش الاحتلال يعلن رسمياً اغتيال إبراهيم عقيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

التفاصيل عبر الرابط:

7:03 PM
السفارة الإيرانية في بيروت تدين القصف الإسرائيلي

أدانت السفارة الإيرانية في لبنان "بأشد العبارات الجنون الإسرائيلي والصلف الذي تجاوز كل الحدود باستهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء". وأكدت مجدداً في بيان أنّ "مثل هذه الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة اللبنانيين وإيمانهم".

6:17 PM
واشنطن: لم نعلم مسبقاً بالغارة الإسرائيلية

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إنه "لا علم للولايات المتحدة بشأن إخطار مسبق" بخصوص الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما نقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله إنّ "إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة مسبقاً بالهجوم في بيروت، لكنها أطلعت كبار المسؤولين الأميركيين على الأمر على الفور بعد ذلك".

التفاصيل عبر الرابط: 

6:15 PM
ما نعرفه عن إبراهيم عقيل المستهدف بغارة الضاحية الجنوبية

بعد يومين من تفجير أجهزة اتصالات يحملها عناصر حزب الله، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية، مبنى سكنياً يُعتقد أن القيادي العسكري الكبير في حزب الله إبراهيم عقيل كان فيه.

التفاصيل عبر الرابط:

06:12 pm

رويترز

رويترز: مقتل القيادي إبراهيم عقيل

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز، إن القيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل استشهد في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. وبحسب أحد المصدرين، استشهد عقيل إلى جانب أعضاء من وحدة الرضوان التابعة لحزب الله أثناء عقدهم اجتماعاً.

5:33 PM
وزارة الصحة تعلن ارتفاع حصيلة العدوان: 8 شهداء و59 جريحاً

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في تحديث لحصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت سقوط 8 شهداء وارتفاع عدد المصابين إلى 59 جريحاً.

5:30 PM
البيت الأبيض: لا علم لنا بالهجمات الإسرائيلية على بيروت

قال البيت الأبيض إنه لا علم لديه بالهجمات الإسرائيلية على بيروت، لكنه نصح الأميركيين بعدم السفر إلى لبنان.

5:19 PM
مسؤول إسرائيلي: نستعد للرد

نقل موقع "واينت" العبري عن مسؤول إسرائيلي لم يسمّه تعليقه على عملية الغارة الجوية: "نحن في مرحلة جديدة من الحرب ونواصل ملاحقة حزب الله. نستعد للرد (من قبل حزب الله)، وكل شيء على الطاولة".

5:10 PM
هيئة البث عن مسؤول إسرائيلي: لا توجد خطوط حمر الآن

نقلت هيئة البث العبرية "كان" عن مسؤول إسرائيلي لم تسمّه، عقب الغارة الجوية في الضاحية الجنوبية لبيروت أنه "لا توجد الآن خطوط حمر، والهدف هو ملاحقة حزب الله".

5:07 PM
ميقاتي: العدو لا يقيم وزناً لأي اعتبار

قال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري إنه "خلال جلسة مجلس الوزراء التي انطلقت بعد الظهر، تبلغنا نبأ العدوان الإسرائيلي الجديد على الضاحية الجنوبية لبيروت فأكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء أنّ هذا الاستهداف على منطقة سكنية مأهولة يثبت مجدداً أن العدو الإسرائيلي لا يقيم وزناً لأي اعتبار إنساني أو قانوني أو أخلاقي، بل هو ماض في ما يشبه الإبادة الجماعية وقد شهدنا أبشع صورها في العدوان الذي حصل يومي الثلاثاء والأربعاء وحصد عشرات الشهداء وآلاف الجرحى، واضعين هذا العدوان الجديد برسم الضمير العالمي الساكت عن انتهاك الحق الإنساني والعدالة والقوانين".

4:58 PM
فرق الدفاع المدني: انهيار مبنيين سكنيين وبحث عن مفقودين

أفاد الدفاع المدني اللبناني في بيان أنه إثر انهيار مبنيين سكنيين في محلة الجاموس بضاحية بيروت الجنوبية توجهت فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع المدني، من مراكز متعددة، إلى الموقع.

وأوضح أن عناصره باشروا تنفيذ عمليات المسح الميداني الشامل بحثاً عن المفقودين تحت الأنقاض.

4:54 PM
مصدر نيابي: لا معلومات بعد عن الشخصية المستهدفة

قال مصدر في كتلة حزب الله البرلمانية لـ"العربي الجديد" إنه لا توجد معلومات بعد عن الشخصية المستهدفة في الضاحية ومصيرها.

وأضاف "لا كلام الآن بانتظار انتهاء عمليات انتشال المصابين والضحايا، وسيكون لنا تعليق على ما حصل".

4:51 PM
وزارة الصحة: 3 شهداء و17 مصاباً

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية للغارة على الضاحية الجنوبية سقوط ثلاثة شهداء، مضيفة أن المستشفيات استقبلت حتى اللحظة 17 جريحاً.

4:48 PM
"فرانس برس" عن مصدر مقرب من حزب الله: استشهاد إبراهيم عقيل

نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر مقرّب من حزب الله قوله إن الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل ما أدى إلى استشهاده.

وإبراهيم عقيل هو عضو في مجلس الجهاد، الذي يُعد أعلى هيئة عسكرية في حزب الله، وهو من القياديين الأساسيين العسكريين في حزب الله، وتردد اسمه على أنه عين بديلاً عن القيادي فؤاد شكر الذي اغتالته إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت.

4:45 PM
جيش الاحتلال يؤكد أنه استهدف القيادي إبراهيم عقيل

نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر أمني قوله إن المستهدف في الضربة على بيروت هو إبراهيم عقيل قائد العمليات في حزب الله. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين تأكيدهما أن مصير عقيل لا يزال مجهولاً.

4:38 PM
الغارة الإسرائيلية استهدفت القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل

قالت وسائل إعلام عبرية إن الغارة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل، فيما يظل مصيره مجهولاً.

 

4:34 PM
الاستهداف الثالث من نوعه للضاحية الجنوبية منذ 8 أكتوبر

تعد الغارة الجوية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاستهداف الثالث من نوعه للضاحية الجنوبية لبيروت المعقل الأساسي لحزب الله، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وطاول القصف الأول القيادي في حركة حماس صالح العاروري، ومن ثم القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ما أدى إلى استشهادهما، في حين تشير الأنباء الأولية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف شخصية بارزة في حزب الله.

4:31 PM
"أكسيوس": الغارة لاستهداف قائد كبير في حزب الله

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري عن مصدر إسرائيلي قوله إن هدف الغارة الجوية على بيروت هو القضاء على قائد عسكري كبير في حزب الله.

04:30 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
شهداء وإصابات في القصف الإسرائيلي

قال مصدر أمني لبناني لـ"العربي الجديد" إن هناك شهداء وإصابات في القصف الإسرائيلي على الضاحية، مضيفاً أنه لا أرقام دقيقة بعد نظراً إلى الدمار الكبير. وأضاف أن هناك أطفالاً بين شهداء الضاحية وظروف العمل صعبة جداً لانتشال الضحايا.

04:41 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
حيفا
نتنياهو يؤجل يوم رحلته إلى نيويورك

قال موقع صحيفة يسرائيل هيوم إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر تأجيل رحلته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة من الثلاثاء إلى الأربعاء بسبب التطورات الجارية في لبنان.

التفاصيل عبر الرابط:

4:28 PM
سيارات الإسعاف تهرع إلى الموقع المستهدف

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن أضراراً كبيرة وقعت في الموقع الذي استهدفته غارة الاحتلال الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن فرق الإسعاف تهرع إلى المكان لإنقاذ الجرحى والمصابين.

4:22 PM
استشهاد 5 أطفال

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية باستشهاد 5 أطفال في حصيلة أولية لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

4:16 PM
جيش الاحتلال يؤكد تنفيذه غارة جوية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "شن غارة دقيقة الهدف في منطقة بيروت"، مشيراً إلى أنه في هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية. وأضاف أن تفاصيل إضافية ستنشر لاحقاً.

4:13 PM
مصدر أمني: أضرار كبيرة جراء القصف

قال مصدر أمني لـ"العربي الجديد" إن قصفاً إسرائيلياً استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيراً إلى أنه لم يعرف بعد إذا كان الاحتلال قد نفذه من أجل استهداف لشخصية معينة. وأوضح المصدر ذاته أن الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي كبيرة.

04:05 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت مراسلة "العربي الجديد" في بيروت بأن غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية. وبدورها ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أنّ مبنى بالقرب من مجمع القائم في الضاحية الجنوبية أصيب بأربعة صواريخ شنتها طائرة إسرائيلية من طراز "إف 35".

08:36 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس
الأمم المتحدة تعرب عن "قلقها الشديد" إثر الغارة على بيروت

أعربت الأمم المتحدة عن "قلقها الشديد" إزاء الوضع في لبنان ودعت إلى "وقف التصعيد" والتزام "أقصى درجات ضبط النفس". وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، "نحن قلقون بشدة بشأن التصعيد المكثف حول الخط الأزرق، بما في ذلك الضربة الدامية التي وقعت اليوم في بيروت. وندعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد على الفور. ويجب على الجميع التزام أقصى درجات ضبط النفس".

المساهمون
رويترز
فرانس برس
العربي الجديد