رياضيون ومثقفون سوريون يتظاهرون في القامشلي تنديداً بقصف المسيّرات التركية مناطقهم

18 يونيو 2023
طالب المحتجون بتحييد المدنيين عن الصراع (العربي الجديد)
+ الخط -

نظم رياضيون من اتحاد الطلبة في الجزيرة السورية وفرق رياضية لألعاب مختلفة وفنانون احتجاجاً يوم الجمعة أمام مبنى الأمم المتحدة في مدينة القامشلي، شمال شرقي سورية، تنديداً بقصف المسيّرات التركية على مناطقهم التي تشهد تصعيداً عسكرياً، مع استهداف المسيّرات التركية عناصر وقادة في صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

سامان النبهان من الإدارة العامة للمنظمات الشبابية في الحسكة أوضح لـ"العربي الجديد" أنّ الفعالية مشتركة بين المجلس الرياضي واتحاد الطلبة في منطقة الجزيرة، وهي "عبارة عن لفت انتباه لواقع الشباب الرياضي في المنطقة، الذي يتعرقل بسبب القصف المستمر من قبل مسيّرات تركيا"، حسب قوله. 

وأضاف أنّ "القصف على المنطقة يستهدف المدنيين بشكل خاص. لذلك رغب الرياضيون اليوم في الجزيرة بتكريس صورة استمرار الشباب الرياضيين والمثقفين في الجزيرة في نشاطاتهم ونجاحاتهم، رغم كل هذه الصعوبات والقصف".

بدوره، قال رئيس الاتحاد الرياضي في الحسكة نضال حميد، لـ"العربي الجديد"، إنّ الفعالية "جاءت رداً على الهجمات الأخيرة من قبل تركيا على مناطق شمالي وشرقي سورية، ولإظهار ترابط الشعب، وسنحافظ على أمن واستقرار هذه المناطق".

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

أحمد حسن، أحد المشاركين في الفعالية، قال لـ"العربي الجديد" إنّ الهدف من الفعالية الدفع باتجاه تحييد "المناطق المدنية والمدنيين من أي تصعيد عسكري، نحن نريد أن نعيش بسلام بعيداً عن التجاذبات والصراعات العسكرية في المنطقة، وهذا همنا الوحيد، لا نريد أن نكون ضحية لها".

وتنفي تركيا باستمرار استهداف المدنيين في سورية، وتعلن عن "تحييد" عناصر من تنظيمات تصنفها أنقرة "إرهابية".

المساهمون