سورية: التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً في ريف الحسكة ويعتقل 4 أشخاص

24 سبتمبر 2023
خلايا تنظيم "داعش" تنفذ عشرات العمليات في مناطق نفوذ "الإدارة الذاتية" (Getty)
+ الخط -

نفذت قوات التحالف الدولي، اليوم الأحد، إنزالاً جوياً في ريف الحسكة شمال شرقي سورية واعتقلت أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش".

وقال مراسل "العربي الجديد" في الحسكة، نقلاً عن مصادر مطلعة في قوات سورية الديمقراطية "قسد"، إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي، اليوم الأحد، على قرية أم جلود قرب مدينة رأس العين شمالي الحسكة.

واعتقلت قوات التحالف 4 أشخاص، يُعتقد أن بعضهم على صلة مع تنظيم "داعش"، في المنطقة التي يسيطر عليها "الجيش الوطني السوري" المقرب من تركيا. وأضاف أن من بين المعتقلين مواطناً عراقياً يُعتقد أنه من قياديي التنظيم، فيما لم يعلن التحالف رسمياً عن العملية.

وفي 16 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلنت "قسد" اعتقال قيادي في "داعش" بالتَّعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق (CTG) وقوّات التَّحالف الدّوليّ، خلال عمليّة أمنيّة في قرية البو نيتل التابعة لبلدة الصور في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، نفذت خلايا تنظيم "داعش" 121 عملية في مناطق نفوذ "الإدارة الذاتية" منذ مطلع عام 2023، عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، أودت هذه الهجمات بحياة 78 شخصا بينهم 17 مدنياً، و56 عنصراً من قوات سورية الديمقراطية وتشكيلات أخرى تتبع للإدارة الذاتية، بالإضافة إلى شخص مجهول و4 عناصر من "داعش".

في سياق منفصل أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، تحييد 3 من عناصر "الوحدات الكردية" التابعة لقسد شمالي سورية.

وقالت الوزارة، في بيان إن الجيش التركي تمكن من تحييد 3 من "الوحدات الكردية" لدى محاولتهم استهداف منطقة عملية "نبع السلام"، وأكّدت أن قواتها تواصل الرد بالمثل على أي هجوم. 

تواصل مظاهرات السويداء

وجنوب البلاد، تواصلت اليوم الأحد المظاهرات المناهضة للنظام السوري في محافظة السويداء لليوم الـ36 على التوالي.

وقال مراسل "العربي الجديد" إن ساحة الكرامة بمدينة السويداء شهدت تجمعاً مسائياً تخلله أجواء احتفالية، كما تجمع عشرات المحتجين في بلدة القريا جنوب السويداء، ورفعوا لافتات تطالب بالتغيير وتنفيذ القرار الدولي 2254، كما شهدت بلدتا سليم وملح في ريف السويداء وقفات مماثلة. 

المساهمون