سقوط طائرة بدون طيار في حقل أرز بمحافظة الشرقية المصرية

23 اغسطس 2023
سقطت الطائرة في حقل أرز بقرية الصالحية القديمة (Getty)
+ الخط -

التزمت السلطات المصرية الصمت إزاء واقعة سقوط طائرة من دون طيار في حقل أرز بقرية الصالحية القديمة، التابعة لمركز الحسينية في محافظة الشرقية، أمس الثلاثاء، إذ لم تصدر أي جهة في الدولة إفادة رسمية بشأن الحادث، أو الكشف عن تفاصيله حتى الآن.

وتداول ناشطون عبر موقع "فيسبوك" مقطعاً مصوراً لسقوط الطائرة  في حقل أرز يقع بمنطقة حقول الشركة الإيطالية، على مقربة من صوامع "الشركة القابضة للصوامع والتخزين" التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وسط تساؤلات عن مصدر هذه الطائرة، وعدم إصدار أي جهة مسؤولة بياناً عن الحادث رغم مرور يوم كامل.

وكانت مصر قد التزمت الصمت أيضاً بشأن واقعة الطائرة التي تحمل على متنها ما يزيد عن خمسة ملايين دولار، ونحو 127 كيلوغراماً من المعادن يشتبه في أنها ذهب، والتي احتجزتها زامبيا قبل نحو أسبوع، إلى جانب اعتقال عدد من المصريين الذين كانوا على متنها.

وكشفت وثائق رسمية عن هوية بعض المصريين الذين كانوا على متن الطائرة، وهم: محمد عبد الحق جودة، الضابط في القوات المسلحة المصرية، ومساعد الملحق العسكري السابق لمصر في واشنطن، ومالك شركة مصرية تعمل في مجال التصنيع العسكري، ومايكل عادل بطرس، وهو على صلة وثيقة بالمؤسسة العسكرية المصرية، إلى جانب تاجر الذهب المعروف منير شاكر.

المساهمون