روسيا: سقوط مسيّرتين بطريق سريع بمقاطعة كولوغا

05 يونيو 2023
المسؤول الروسي يقول إنه لم يحدث انفجار (دييغو هيريرا كارسيدو/ الأناضول)
+ الخط -

كشف حاكم مقاطعة كالوغا، فلاديسلاف شابشا، صباح اليوم الإثنين، عن سقوط مسيّرتين على الطريق السريع الفدرالي إم 3 الأوكراني في المقاطعة الواقعة جنوب غربي موسكو، دون أن تسفر الواقعة عن أي انفجار.

وكتب حاكم الإقليم على قناته على "تليغرام": "اليوم، سقطت مسيّرتان على طريق السيارات السريع إم 3 الأوكراني عند الكيلومترين الـ299 (جيزدرا) والـ283 (دومينيتشي). لم يحدث انفجار، تم فرض طوق حول الموقع، وتجري فعاليات عملياتية - فنية". وأضاف أنه تم تنظيم طرق للسيارات للالتفاف.

ويربط الطريق السريع إم 3 بين العاصمة الأوكرانية كييف ودوفجانسكي في إقليم لوغانسك المحاذي لروسيا، قبل أن يواصل امتداده عبر شبكة الطرق الروسية.

ويسري في مقاطعة كولوغا، شأنها في ذلك شأن أغلبية الأقاليم الروسية، حظر على استخدام المسيّرات. ورغم أن الإقليم لا حدود له مع أوكرانيا، إلا أن السلطات أعلنت في الخريف الماضي عن سقوط مسيّرة فيه.

وفي اليوم التالي لهجوم المسيّرات على موسكو ومقاطعة موسكو، أي في 1 يونيو/ حزيران الجاري، أفادت حكومة مقاطعة كالوغا بسقوط قطعة مجهولة دون أن تصاب مبانٍ سكنية وسكان مدنيون بأذى. وفي صباح 2 يونيو، كشف حاكم الإقليم عن واقعة أخرى لتحطم قطعة مجهولة.

وجاء سقوط المسيّرتين في كالوغا بعد ساعات على إعلان وزارة الدفاع الروسية، عن شن القوات المسلحة الأوكرانية تقدما واسع النطاق على خمسة مقاطع للجبهة على مسار جنوب دونيتسك أمس.

وقالت الوزارة في بيان: "في صباح 4 يونيو/ حزيران، بدأ العدو تقدما واسع النطاق على خمسة مقاطع من الجبهة على اتجاه جنوب دونيتسك مع إشراك الفرقتين الآليتين الـ23 الـ31 من الاحتياطات الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية في القتال مدعومة بوحدات عسكرية أخرى. وفي المجمل، تم توظيف ست كتائب آلية وكتيبتي دبابات للعدو".

المساهمون