رسمياً.. تيم والز مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيسة

22 اغسطس 2024
تيم والز يتحدث في مؤتمر الحزب الديمقراطي/ شيكاغو 21 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تيم والز يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيسة بجانب كامالا هاريس، معتبراً ذلك "شرف حياته".
- في خطابه، ركّز والز على حماية حريات الأميركيين وبناء مستقبلهم، مستعرضاً قصة حياته من طفولته في نبراسكا إلى مسيرته كمدرّس ومدرّب.
- الرئيس الأسبق بيل كلينتون أشاد باختيار هاريس لوَلز، واصفاً الفريق بأنهما "قائدان لكل منهما قصة حياة أميركية خالصة".

أعلن تيم والز، في خطاب رئيسي ألقاه الأربعاء أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو، قبوله رسمياً ترشيح الحزب له لمنصب نائب الرئيسة، معتبراً خوضه الانتخابات إلى جانب كامالا هاريس المرشحة لمنصب الرئيسة "شرف حياتي". وقال والز "إنه لشرف حياتي أن أقبل ترشيحكم لي لمنصب نائب رئيسة الولايات المتحدة. نحن جميعاً هنا الليلة لسبب جميل وبسيط - نحن نحب هذا البلد".

وعشية الخطاب الرئيسي الذي ستلقيه هاريس اليوم الخميس وتعلن فيه رسمياً قبولها ترشيح الحزب لها لمنصب رئيسة الولايات المتحدة، اعتلى والز، المدرّس السابق والعنصر السابق في الحرس الوطني، المنصة ليسرد قصة حياته في خطاب ركّز فيه على حماية حريات الأميركيين وبناء مستقبلهم.

وعاد تيم والز (60 عاماً)، بالذاكرة إلى طفولته في بلدة صغيرة بولاية نبراسكا حيث "نتعلم كيفية الاعتناء بعضنا ببعض"، لينتقل منها إلى مسيرته كمدّرب لكرة القدم الأميركية، مروراً بالصعوبات التي واجهها مع زوجته في إنجاب طفل.

وحاكم ولاية مينيسوتا، الذي كان حتى الأمس القريب شبه مجهول لعامة الأميركيين، أضفى نكهة ريفية من الغرب الأوسط على حملة هاريس في مواجهة دونالد ترامب. وقبل والز، كان الرئيس الأسبق بيل كلينتون أبرز المتحدّثين في اليوم الثالث من المؤتمر الحزبي، وقد أسعد الحشد بظهوره الثاني عشر في المؤتمر.

وأكّد كلينتون في خطابه أنّ هاريس "نجحت" باختيار والز نائباً لها. ووصف الرئيس الأسبق هاريس ووالز بأنهما "قائدان لكل منهما قصة حياة أميركية خالصة ولكن غير مرجّحة: هذا الأمر لا يمكن أن يحدث إلا هنا". وأضاف "إذا صوتتم لهذا الفريق، وإذا تمكنتم من انتخابهم، وسمحتم لهم بأن يضفوا هذه النسمة من الهواء النقي، فسوف تفخرون بذلك ما حييتم".

(فرانس برس)

المساهمون