"داعش" يسقط مروحية للجيش العراقي ويتقدم في سامراء

13 ديسمبر 2014
إسقاط المروحية تمّ بصاروخ ستريلا (الأناضول)
+ الخط -

تمكّن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) من إعادة نفوذه في العديد من المناطق، التي خرجت عن سيطرته خلال الفترة الأخيرة، كما بدأ يتمدّد ليصل الى مناطق لم تخضع لسيطرته، منذ دخوله العراق في يونيو/ حزيران الماضي.

 وأوضح مصدر محلي في محافظة صلاح الدين لـ"العربي الجديد"، أنّ "التنظيم تمكّن اليوم من إسقاط مروحية تابعة للجيش العراقي، في ناحية المعتصم، جنوب شرق سامراء"، لافتاً إلى أنّ "إسقاط المروحية تمّ بصاروخ ستريلا، فيما لم يعرف بعد أي شيء عن مصير طاقمها".

وأشار المصدر، الى أنّ "معارك عنيفة تدور في قرى المعتصم بين "داعش" من جهةٍ، والجيش و"الحشد الشعبي" من جهةٍ أخرى، وترجّح كفة "داعش" فيها"، لافتاً إلى أنّ "هناك شبه انهيار أمني وشيك في سامراء، بسبب قوة التنظيم وحشده في المدينة، التي يحقق تقدماً فيها".

في غضون ذلك، وفي حين طلبت قيادة عمليات صلاح الدين من بغداد، إرسال تعزيزات عسكرية لرد الخطر عن مدينة سامراء، قال مصدر في مجلس المحافظة إنّ "بغداد أرسلت قطعات عسكرية ستصل الى المدينة، في الساعات القليلة المقبلة لتدارك الموقف هناك".

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قد زار مساء أمس غرفة العمليات المشتركة بمقر وزارة الدفاع، للاطلاع على سير العمليات العسكرية.


 

المساهمون