خامنئي: سياسة حزب الله منذ طوفان الأقصى حكيمة وعقلانية

30 يوليو 2024
خامنئي (يمين) يلتقي بنائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، طهران 30 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

وصف المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، سياسة حزب الله منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة في غزة، بأنها "حكيمة وعقلانية وتتوافق مع المصلحة"، داعياً إلى استمرار العمل بها.

وقال خامنئي في لقاء مع نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، وفق موقع مكتبه الإعلامي، إن "التنسيق الموجود بين مختلف القوى اللبنانية ودعمهم مواقف وقرارات المقاومة دليل نجاح حزب الله في الفضاء السياسي اللبناني". كما أشاد المرشد الإيراني في "لقاء قصير" مع المتحدث باسم جماعة الحوثيين اليمنية بـ"صمود الشعب اليمني ودعمهم لأهالي غزة المظلومين".

من جانب آخر، التقى خامنئي صباح اليوم في طهران مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة. وأشار هنية إلى آخر المستجدات الميدانية والسياسية في غزة والضفة الغربية، وتجاوز العدوان على غزة يومه الـ300، قائلاً: "إننا بلغنا مرحلة حساسة وتاريخية والشعب الفلسطيني وقواه المقاومة يجب أن يثبتوا بطولاتهم وانتصارهم".

هذا ودعا المرشد الإيراني في لقاء مع رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إلى "متابعة ملفات العمل" بين إيران والعراق، مضيفاً أن "إتمامها" من أولويات العلاقات بين البلدين. وشدد خامنئي على الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات بين طهران وبغداد، مشيداً بتدابير حكومة السوادني لحل مشكلات العراق، عبر التنسيق والتعاون بين مختلف القوى السياسية العراقية.

من جهته، أعرب السوداني عن أمله في تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن "الكيان الصهيوني تجاوز الخطوط الحمراء الدولية والإنسانية". وقال إن "الموقف الشعبي والرسمي تجاه هذه الجرائم ثابت وسيستمر".

المساهمون