حرب غزة في يومها الـ306 | جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة

07 اغسطس 2024
+ الخط -

تجاوزت حرب غزة شهرها العاشر بعد دخول يومها الـ306 وسط قصف عنيف يخلّف عشرات الشهداء والجرحى يومياً، فيما يواصل جيش الاحتلال سياسة التجويع التي ينتهجها بحق الفلسطينيين، وسط مقاومة مستمرة من فصائل المقاومة الفلسطينية التي تستمر في استهداف آليات وتجمعات جنود الاحتلال في عدة محاور.

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 30 شهيداً و66 إصابة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39653 شهيداً و91535 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبعد اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في طهران الأسبوع الماضي، رسا قرار حركة حماس على اختيار يحيى السنوار خلفاً له، وبذلك يكون السنوار رابع من يترأس المكتب السياسي لحماس بعد موسى أبو مرزوق (1992 - 1996) وخالد مشعل (1996 - 2017) وإسماعيل هنية (2017 - 2024).

وتتكثف الجهود خلال الفترة الحالية في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع المحاصر، تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الثلاثاء، إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مكالمات هاتفية منفصلة، لمناقشة الجهود المبذولة لتهدئة الوضع في الشرق الأوسط والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:49 AM
جيش الاحتلال يدعو لإخلاء بيت حانون ومناطق قريبة منها فوراً

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد انتصاف ليل الثلاثاء الأربعاء، بيانا يدعو فيه جميع الموجودين في بيت حانون، شمال شرق غزة، وأحياء أخرى قريبة منها تقع شمالي القطاع، بالإضافة إلى النازحين في المآوي داخل المنطقة، إلى إخلاء تلك الأماكن فورا والتوجه إلى مناطق أخرى.

وزعم الاحتلال الإسرائيلي، في بيانه، أن "حركة حماس والمنظمات الإرهابية تطلق الصواريخ من هذه المناطق باتجاه إسرائيل".

12:31 AM

أفادت تقارير إعلامية فلسطينية بأن زوارق الاحتلال الحربية قصفت محيط جسر وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

12:25 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
"حماس" تختار يحيى السنوار رئيساً لمكتبها السياسي

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، مساء اليوم الثلاثاء، عن اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة، خلفاً للشهيد إسماعيل هنية الذي اغتالته إسرائيل في طهران. وبذلك يكون السنوار رابع من يترأس المكتب السياسي لحماس، بعد موسى أبو مرزوق (1992 - 1996)، وخالد مشعل (1996 - 2017)، وإسماعيل هنية (2017 - 2024).

التفاصيل في الرابط:

12:24 AM
شهيدة إثر قصف الاحتلال مخيماً للنازحين في المواصي

استُشهدت سيدة فلسطينية وأصيب آخرون بجراح، إثر قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم نازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، التي تقع ضمن منطقة تزعم تل أبيب أنها "إنسانية وآمنة".

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول"، نقلا عن مصادر ميدانية، بأن "الجيش الإسرائيلي قصف مخيما للنازحين في منطقة المواصي بخانيونس، المصنفة ضمن المناطق الآمنة". وقال مصدر طبي بالمستشفى الكويتي الميداني في خانيونس، لـ"لأناضول"، إن "القصف أسفر عن استشهاد سيدة فلسطينية وصل جثمانها للمستشفى، بينما وصل عدد (لم يحدده) من الإصابات".

12:20 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الثلاثاء
  • حركة حماس تختار يحيى السنوار رئيساً لمكتبها السياسي بعد اغتيال إسماعيل هنية
  • "سرايا القدس" تقصف عسقلان وسديروت ونيرعام برشقات صاروخية
  • السيسي وبايدن يبحثان خفض التصعيد في المنطقة
  • أمير قطر يبحث مع بايدن تطورات الأوضاع في غزة
  • 6 إصابات في صفوف جيش الاحتلال في رفح
  • 30 شهيداً في 3 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الأمم المتحدة تقيل عدداً من موظفي "أونروا" في غزة دون أدلة
المساهمون
العربي الجديد