حرب غزة في يومها الـ279 | غارات عنيفة على منطقتي الرمال وتل الهوى

11 يوليو 2024
+ الخط -

تدخل حرب غزة يومها الـ279، على وقع قصف عنيف يطاول مختلف أنحاء القطاع وعمليات تهجير جديدة من أحياء مدينة غزة، وسط تكثيق جيش الاحتلال لمجازره في القطاع، فيما قال مسؤول كبير في حركة حماس، إن "تكثيف" العمليات العسكرية الإسرائيلية من شأنه أن يؤدي إلى تشبث الحركة الفلسطينية بموقفها في جهود الوساطة للتوصل إلى هدنة.

وفي أخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها 52 شهيداً و208 إصابات إلى المستشفيات، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 38295 شهيداً و88241 إصابة.

وفيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار، أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى المنطقة، بريت ماكغورك، تمسّكه بما أسماه "خطوطاً حمراء" وضعها للتوصل إلى صفقة مع حماس. وقال مكتب نتنياهو في منشور على منصة إكس: "التقى رئيس الوزراء، الأربعاء، مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي في مكتبه بالقدس، وأكد التزامه بالصفقة طالما تم الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية".

تطورات حرب غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

11:54 PM
واشنطن ستبدأ بشحن القنابل التي يصل وزنها 500 رطل لإسرائيل

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين قولهم إنّ واشنطن ستبدأ في شحن القنابل التي يصل وزنها 500 رطل إلى إسرائيل والتي علقتها سابقاً.

11:52 PM
غارات عنيفة على منطقتي الرمال وتل الهوى

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جيش الاحتلال شن غارات عنيفة على منطقتي الرمال وتل الهوى بمدينة غزة.

11:48 PM
إسرائيل استخدمت ذخائر أميركية بقصف مدرسة العودة في خانيونس

كشف تحقيق نشرته شبكة "سي أن أن"، الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم ذخائر أميركية الصنع في مجزرة نفذها، الثلاثاء، على مدرسة العودة في خانيونس. وأظهر مقطع فيديو صوره صحافي يعمل لدى الشبكة الأميركية في مكان الحادث، بقايا قنبلة (GBU-39) من صنع الولايات المتحدة. وقال ثلاثة خبراء طلبت منهم الشبكة مراجعة المقطع المصور، أن الجزء المتبقي هو الجزء الخلفي من الذخيرة.

التفاصيل عبر الرابط:

11:44 PM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الأربعاء
  • الدفاع المدني في غزة: 500 أسرة فلسطينية مسحت من السجل المدني
  • حسام بدران: استمرار مجازر إسرائيل يدفعنا للتمسك بمطالبنا
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يتهمون نتنياهو بتخريب الصفقات
  • الاحتلال ينسحب من حي الشجاعية بعد عملية استمرت أسبوعين
  • هليفي: الجيش يمارس ضغطاً عسكرياً لتحقيق تقدم في صفقة التبادل
  • "الإعلامي الحكومي": منع إدخال المساعدات يهدد حياة الآلاف
  • لازاريني: إسرائيل قصفت ثلثي مدارس أونروا