حرب غزة بيومها الـ337 | شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في جباليا

07 سبتمبر 2024
+ الخط -

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ337، وسط قصف عنيف يدمر كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية. وقالت وزارة الصحة في غزة إن الفرق الطبية تمكنت من تطعيم 161.188 طفلاً في اليوم الأول من المرحلة الثانية لحملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في محافظات جنوب القطاع. وفي أخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال 24 ساعة مجزرتين بحق العائلات في القطاع، أدتا إلى استشهاد 17 مواطناً وإصابة 56 آخرين، لافتة إلى أن آلاف الضحايا الآخرين لا يزالون تحت الركام، دون أن تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبثت كتائب القسام، الجمعة، تسجيلاً يظهر فيه محتجز إسرائيلي قتيل في غزة، كان قد صوّر قبل مقتله، شنّ فيه هجوماً على الحكومة وجيش الاحتلال الإسرائيليين، متهماً إياهما بالفشل في حماية المحتجزين في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، داعياً الإسرائيليين إلى التظاهر والخروج في الشوارع لضمان إعادتهم. وعرّف المحتجز ألموج ساروسي بداية بنفسه، مشيراً إلى أنه يبلغ من العمر 27 عاماً وأُسر مع زوجته وأصدقائه من حفلة ريعيم، قبل أن يتحدث عن ظروف الأسر قائلاً: "لا يوجد أكل ولا ماء ولا كهرباء"، مؤكداً أنه ورفاقه المحتجزين كانوا المقصودين في الاستهدافات الإسرائيلية.

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولاً بأول..

12:43 AM
ارتفاع حصيلة شهداء قصف مدرسة حليمة السعدية إلى 8

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا إلى 8 شهداء وأكثر من 15 مصاباً.

12:36 AM
4 شهداء و19 مصاباً حصيلة القصف الإسرائيلية على مدرسة بغزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن 4 شهداء و19 مصاباً سقطوا جراء غارة على مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمالي قطاع غزة، في حصيلة أولية.

12:34 AM
جيش الاحتلال يعترف بقصف مدرسة حليمة السعدية

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مدرسة حليمة السعدية في جباليا، زاعماً استخدامها كمجمع قيادة وسيطرة لحماس.

12:32 AM
شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة حليمة السعدية في جباليا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمالي قطاع غزة.

12:27 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس الجمعة
  • شهداء وجرحى جراء قصف منزل في قاع القرين جنوب خانيونس
  • اندلاع النيران في عمارة بحي الصبرة إثر سقوط قذيفة مدفعية
  • رسالة محتجز إسرائيلي في غزة قبل مقتله
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلاً بمنطقة الشيخ زايد
  • برلين: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة