حرب غزة بيومها الـ296 | نسف منازل في خانيونس وترقب اجتماع روما

28 يوليو 2024
+ الخط -

واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ296، بعد يوم من مجازر دموية استهدفت مراكز النزوح على وجه التحديد. هذا وتتواصل موجات نزوح مريرة ومتكررة في شتى أنحاء القطاع المحاصر والمعزول عن العالم الخارجي، والذي يتعرض لحملة دموية من القصف الجوي والبري العنيف منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وتتركز موجة النزوح الحالية في مدينة خانيونس، في ظل تجدد حملة القصف عليها ضمن عملية برية جديدة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال المدجج، بما تملك من عتاد مصنع محلياً.

وعلى صعيد المفاوضات، ينطلق اليوم الأحد اجتماع في العاصمة الإيطالية روما بين أطراف الوساطة الأميركية القطرية المصرية، بمشاركة رئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد برنيع ومدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل. وقال موقع أكسيوس الأميركي إن إسرائيل سلّمت للولايات المتحدة مقترحها المحدث لإبرام صفقة تبادل أسرى ووقف لإطلاق النار، لكن مسؤولين إسرائيليين أبدوا تشاؤمهم نحو التوصل لنتيجة إيجابية. وقال مسؤول إسرائيلي للموقع إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "يريد صفقة من المستحيل الحصول عليها".

تطورات الحرب على غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

1:05 AM
دبابات الاحتلال تستهدف المنازل جنوبي خانيونس

أطلقت دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي نيرانها تجاه منازل الفلسطينيين جنوبي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة مع بدء عملية توغل في المنطقة.

1:02 AM
نسف مبان شرق خانيونس

نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

1:01 AM
قصف بناية في غزة

قصف طيران الاحتلال بناية لعائلة دغمش في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، شمالي القطاع.

12:56 AM
قصف على جنوب خانيونس

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات بقنابل الفوسفور وأخرى بقنابل متفجرة على منطقتي قيزان النجار وأبو رشوان جنوب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. وكان الاحتلال قد أمر، أمس السبت، بإخلاء منطقة جنوب خانيونس تمهيداً لعملية برية، تأتي بعد أيام من بدء العملية البرية المستمرة في شرق المدينة.

12:25 AM
أبرز أحداث أمس السبت
  • أكثر من 35 شهيداً في مجزرة جديدة بقصف مستشفى ميداني بدير البلح
  • القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيلٍ وجريح بتل الهوى

  • سرايا القدس: سيطرنا على مسيرة للاحتلال فوق خانيونس

  • أكسيوس: الاحتلال يسلم "اقتراحه المحدث" حول غزة لواشنطن

  • بلينكن: نعمل بشكل مكثف لإتمام محادثات وقف إطلاق النار

  • أوامر بالإخلاء في جنوب خانيونس نحو المواصي

المساهمون