حرب غزة بيومها الـ278 | قصف على مناطق متفرقة وجولة مفاوضات مرتقبة في الدوحة

10 يوليو 2024
+ الخط -

واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي قصفه الكثيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ278، مستهدفاً على وجه الخصوص أماكن النزوح المكتظة في وسط وجنوب القطاع، ما خلف عشرات الشهداء في عدة مجازر. 

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ليل الثلاثاء الأربعاء سقوط 60 شهيداً على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال، جراء 6 مجازر ارتكبها طيران الاحتلال في وسط القطاع. كما ارتكب الاحتلال، الثلاثاء، مجزرة خلفت عشرات الشهداء والجرحى في مدرسة تؤوي نازحين ببلدة عبسان شرقي خانيونس جنوبي القطاع.

وعلى الصعيد السياسي، من المرتقب انطلاق جولة جديدة من المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء. وأكد المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، أن "الحركة لم تتنازل عن العناوين الأساسية، ولم تمس بأي عنوان يخدم شعبنا ومقاومته".

تطورات الحرب على غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

1:02 AM
آخر تطورات التوغل بمدينة غزة

أورد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، تفاصيل آخر التطورات على صعيد التوغل الإسرائيلي في شمال قطاع غزة. وهي وفقا للمتحدث كما يلي:

  • في منطقة الشجاعية لا زالت هناك آليات متواجدة، ولم تنته العملية العسكرية، لكن هناك تراجع لما بعد مدرسة حطين والمنطقة مغطاه بطائرات "كواد كابتر" (طائرات مسيرة مسلحة) وقناصين.
  • دخول آليات إلى منطقة التفاح والدرج بمدينة غزة، ووصول جيش الاحتلال لغاية منطقة السنافور، وأول شارع السكة قبل الانسحاب بشكل كامل.
  • توغل آليات جيش الاحتلال مستمر في منطقة الصناعة، وهناك تمركز للجيش بمقر الوكالة، وبجوار جامعة الأقصى، والآليات تتحرك من دوار الدحدوح باتجاه الشمال لغاية مفترق الصناعة ومن الصناعة غربا باتجاه أنصار، وكل ما يشاع حول تقدم الآليات لمستشفى أصدقاء المريض وميدان الجندي المجهول ومستشفى الشفاء هو عارٍ عن الصحة.
12:39 AM
قصف مدفعي على الشجاعية

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

12:37 AM
"الهلال الأحمر": غير قادرين على تلبية عشرات نداءات الاستغاثة

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه غير قادرة على تلبية العشرات من نداءات الاستغاثة في مدينة غزة، جراء خطورة الأوضاع، وكثافة القصف الإسرائيلي.

12:34 AM
شهداء في طرقات حي الصبرة برصاص قناصة الاحتلال

أظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء في غزة على "إكس" شهداء في الطرقات بحي الصبرة، جنوب مدينة غزة، جراء استهدافهم برصاص قناصة جيش الاحتلال.

12:33 AM
قصف بناية سكنية في غزة

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي بناية سكنية، قرب مستشفى الخدمة العامة، بمدينة غزة، شمالي القطاع.

12:32 AM
60 شهيداً بـ6 مجازر وسط القطاع يوم الثلاثاء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ليل الثلاثاء الأربعاء، سقوط 60 شهيداً على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال، جراء 6 مجازر ارتكبها طيران الاحتلال في وسط القطاع.

12:02 AM
أبرز أحداث أمس الثلاثاء
  • 60 شهيداً بـ6 مجازر وسط قطاع غزة و20 شهيداً باستهداف مدرسة في خانيونس
  • كتائب القسام تعلن إيقاع قتلى وجرحى بصفوف جنود الاحتلال بكمين في الشجاعية

  • حماس تؤكد عدم تنازلها عن العناوين الأساسية في مفاوضات غزة

  • السيسي يبحث مع بيرنز جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزّة

  • سرايا القدس: خضنا اشتباكات ضارية مع الاحتلال في مدينة غزّة

  • وزارة الصحة في غزة: 50 شهيداً خلال الـ24 ساعة الماضية والحصيلة الكلية ترتفع إلى 38243 شهيداً و88033 إصابة منذ السابع من أكتوبر

  • "القسام" تفجّر حقل ألغام في جرافتين إسرائيليتين

  • "الهلال الأحمر": جميع نقاطنا الطبية توقّفت عن الخدمة

  • الاحتلال يمنع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة منذ 64 يوماً

المساهمون