جيش الاحتلال يجري تدريبات عسكرية على الحدود الشمالية والجنوبية

11 ديسمبر 2022
يُظهر جيش الاحتلال تصعيداً كبيراً في حجم استخدام القوة القاتلة مؤخراً (Getty)
+ الخط -

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدريبات عسكرية على الحدود الشمالية، يشارك فيها 13 ألف عنصر، بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم.

وبينّت الإذاعة أن التدريبات ستشمل 8000 جندي من القوات النظامية، وخمسة آلاف من جنود الاحتياط، وتهدف التدريبات إلى تحسين الجهوزية العسكرية والقتالية في وحداته.

إلى ذلك، يطلق جيش الاحتلال، اليوم الاحد، تدريباً مشابهاً على الحدود الجنوبية في قطاع غزة، من دون تبيان حجم القوات المشاركة فيه. 

وتأتي هذه التدريبات في وقت يضطر جيش الاحتلال إلى الاستمرار في دفع مزيد من القوات النظامية والاحتياط لعملياته العدوانية المتواصلة في الضفة الغربية المحتلة، كما واستمراره في إطلاق وحدات حرس الحدود في محيط مدينة القدس.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي الذي أطلقته حكومة الاحتلال منذ مارس/آذار الماضي في محافظة جنين أولاً، ثم امتدت عمليات العدوان والاقتحامات والاغتيالات ومطاردة عناصر المقاومة إلى نابلس وطولكرم، وصولاً إلى محافظة الخليل في جنوب الضفة الغربية، وسط صعوبات بالغة في كسر عناصر المقاومة المختلفة، لا سيما مع ظهور مجموعات عابرة للفصائل مثل "كتيبة جنين" ومجموعة "عرين الأسود" في نابلس.

ويبدي جيش الاحتلال تصعيداً كبيراً في حجم استخدام القوة القاتلة والنيران وعمليات التصفية والاغتيال لعناصر المقاومة، مع تسهيل "إجراءات إطلاق النار" على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، ومنح دعم كامل للجنود. 

المساهمون