جنوب لبنان | شهيدان بالخردلي بقصف إسرائيلي وتضرر منازل في بلدة رميش

13 يوليو 2024
+ الخط -

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم السبت، بالعثور على شخصين مقتولين في سيارة في بلدة الخردلي، جنوبي لبنان، إثر استهدافهما بصاروخ من مسيّرة إسرائيلية، وهما نجيب حسين حلاوي، والد محمد حلاوي أحد عناصر حزب الله الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في 29 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، وعضو بلدية كفركلا ممثل حركة "أمل" موسى سليمان، مؤكدة أن استهدافهما جرى بينما كانا يقومان بتعبئة المياه من عين القصبة لأخذها إلى المواشي في بلدة كفركلا.

في السياق، ذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال مشطت من مرابضها في موقعي الراهب وهرمون بالأسلحة الرشاشة أطراف بلدة رميش الحدودية، حيث تضرر عدد من المنازل. مضيفة أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق على علو منخفض فوق القطاعين الغربي والأوسط.

وتتزايد التحذيرات الدولية من احتمالية اتساع العدوان الإسرائيلي على  قطاع غزة إلى لبنان ونشوب حرب إقليمية تترك آثاراً مدمرة على المنطقة. فلم تنجح أي وساطة وحراك دبلوماسي حتى هذه اللحظة في التوصل إلى صيغة أو اتفاق بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي يذب عن المنطقة مخاطر الحرب.

تطورات جبهة جنوب لبنان يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول..

1:58 PM
الاحتلال يهاجم أهدافاً في علما الشعب وكفركلا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه هاجم بالمدفعية أهدافاً (لم يحددها) في مناطق كفركلا وعلما الشعب في جنوب لبنان، وفق ما نقلته "الأناضول".

1:52 PM
حزب الله يستهدف ثكنة ميتات

قال حزب الله إنه استهدف تجمعاً لجنود جيش الاحتلال ‏الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة.‏

1:47 PM
شهيدان في الخردلي

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم السبت، بالعثور على شخصين مقتولين في سيارة في بلدة الخردلي جنوبي لبنان، إثر استهدافهما بصاروخ من مسيّرة إسرائيلية، وهما نجيب حسين حلاوي، والد محمد حلاوي أحد عناصر حزب الله الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في 29 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، وعضو بلدية كفركلا ممثل حركة "أمل" موسى سليمان، مؤكدة أن استهدافهما جرى بينما كانا يقومان بتعبئة المياه من عين القصبة لأخذها إلى المواشي في بلدة كفركلا.

1:19 PM
أبرز أحداث أمس الجمعة
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران حزب الله.

  • انقطاع الكهرباء في مستوطنة المطلة جراء قصف صاروخي.

  • برلين تصدر توجيهاً لمواطنيها في لبنان.

  • خمس عمليات لحزب الله وأخرى لـ"سرايا المقاومة".

  • تضرر آلية للجيش اللبناني بنيران إسرائيلية.

المساهمون