جبهة جنوب لبنان | 3 شهداء لحزب الله ومصابون بينهم جنديان في علما الشعب

21 يوليو 2024
+ الخط -

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة، ليل السبت - الأحد، على بلدة عدلون في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين إصابات خفيفة، نُقلوا على إثرها إلى المستشفيات. وأضافت الوكالة أن الجيش شن غارة أيضا على بلدة الشهابية جنوبي لبنان، ما أدى إلى اشتعال النيران في الأشجار المجاورة لعدد من المنازل، كما تسبب في حالات ضيق تنفس واختناق لعدد من الأهالي، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات مدينة صور.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيده المستمر في جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، في حين يرفع حزب الله مستوى عملياته ضدّ مواقع وتجمّعات جيش الاحتلال، مستهدفاً، في الأيام الأخيرة، مستوطنات جديدة لم تصل إليها نيران أسلحته من قبل.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في جنوب لبنان أولاً بأول..

7:18 PM
إصابة جنديين لبنانيين في قصف إسرائيلي بمحيط علما الشعب

أفادت وسائل إعلام لبنانية بإصابة جنديين لبنانيين في قصف إسرائيلي لموقع للجيش اللبناني في محيط علما الشعب.

6:19 PM

أعلن حزب الله عن استهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بصواريخ الكاتيوشا.‏

6:17 PM
حزب الله: استهداف حانيتا بسرب من المسيرات

قال حزب الله إنه شن "هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية" على المقر المستحدث لقوات الاحتلال في مستوطنة حانيتا بالجليل، وأكد في بيان إصابة نقطة تجمع جنود الاحتلال فيه بشكل مباشر موقعاً إصابات مؤكدة بين قتيل جريح. 

6:15 PM
الاحتلال: عدة مسيرات ضربت حانيتا ويعرا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عدة طائرات مسيرة مفخخة انطلقت من لبنان ضربت منطقة حانيتا ويعرا وأدت إحداها لاندلاع حريق قرب حانيتا.

5:50 PM
3 مسيرات انفجرت في حانيتا

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن ثلاث طائرات مسيرة انفجرت بمنطقة "حانيتا" في الجليل الغربي. 

3:58 PM
حزب الله ينعى عنصرين من حولا

نعى حزب الله اثنين من عناصره وهما ياسين حسين حسين، مواليد عام 2006، وأحمد علي موسى مواليد عام 1985، من بلدة حولا في جنوب لبنان، قائلاً إنهما ارتقيا شهيدين على طريق القدس.

3:56 PM
غارة على عيترون

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن مسيّرة إسرائيلية شنّت غارة بصاروخ موجه، مستهدفة أرضاً مفتوحة في محلة المحافر في بلدة عيترون جنوبي لبنان، مضيفة أن فرق الإطفاء تعمل على السيطرة على الحريق الذي اندلع في المكان.

3:07 PM
حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

قال حزب الله إنه استهدف مستعمرة دفنا بصواريخ الكاتيوشا. كما استهدف موقعي السماقة والرمثا في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

2:55 PM
ميقاتي يبحث اعتداءات إسرائيل مع السوداني

بحث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، ورئيس الحكومة العراقية محمد شيّاع السوداني في بغداد، الأوضاع في المنطقة وآخر التطورات السياسية والأمنية فيها.

وأكد ميقاتي أنه بحث مع السوداني الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، ولا سيما على الجنوب، والأضرار المادية والبشرية التي يتكبدها لبنان من جراء هذه الاعتداءات، والدعم المطلوب لإعادة الإعمار واستعادة دورة الحياة في قرى المواجهة اللبنانية.

بدوره، أشار السوداني إلى أن مواقف العراق من لبنان تنبع من الالتزام والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين، ومن الدور الإقليمي والدولي المسؤول الذي يتخذه العراق إزاء تطورات المنطقة"، مشدداً على "ضرورة وقف العدوان على لبنان وفلسطين، وبذل الجهود للحيلولة دون اتساع الصراع إقليمياً وسقوط المزيد من الضحايا والشهداء الأبرياء".

1:22 PM
صواريخ على هدف إسرائيلي بإصبع الجليل

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن صلية صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه هدف إسرائيلي في إصبع الجليل شمال فلسطين المحتلة.

1:18 PM
ارتفاع مصابي عدلون إلى 6

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن حصيلة الغارة على بلدة عدلون، جنوبي لبنان، وصلت إلى 6 جرحى من المدنيين وُصفت حالتهم بالمتوسطة، مضيفة أنه سيجري تفجير ذخائر في عدلون بعد قليل.

12:15 PM
حزب الله ينعى أحد عناصره

نعى حزب الله أحد عناصره ويدعى مصطفى حسن فواز "فداء" من بلدة دبعال في جنوب لبنان، قائلا إنه "ارتقى شهيدا على طريق القدس".

12:11 PM
إصابات باستهداف منزل في حولا

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن مسيرة استهدفت بصاروخين أحد المنازل في بلدة حولا جنوبي لبنان، ما أدى إلى وقوع إصابات. 

10:31 AM
غارة للاحتلال على بلدة الشهابية

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على بلدة الشهابية جنوبي لبنان، ما أدى إلى اشتعال النيران بالأشجار المجاورة لعدد من المنازل، كما تسبب بحالات ضيق تنفس واختناق لعدد من الأهالي، نقلوا على أثرها إلى مستشفيات مدينة صور.

10:30 AM
3 إصابات في غارة على عدلون

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على بلدة عدلون جنوبي لبنان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين إصابات خفيفة نقلوا على أثرها إلى المستشفيات.

9:47 AM
أبرز أحداث يوم الجمعة 20 يوليو
  • إصابة جنديين إسرائيليين عقب إطلاق مسيّرات من جنوب لبنان.

  • حزب الله يستهدف الزاعورة بِسربٍ من المسيّرات.

  • الاحتلال يطلق قذائف ضوئية جنوبي الناقورة.

  • غارة تستهدف موكب تشييع شهيد في بلدة عيترون.

  • أضرار في مصنع في كيبوتس إسرائيلي جراء إطلاق صواريخ من لبنان.

  • "القسام" تقصف من جنوب لبنان مقر قيادة "اللواء 300 - شوميرا".

3:11 PM
حزب الله يستهدف موقع السماقة

أكد حزب الله، أنه استهدف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وحقق إصابة مباشرة فيه.

3:09 PM
حزب الله يستهدف موقع الرمثا

قال حزب الله، إنه استهدف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابه إصابة مباشرة.