جبهة لبنان | شهيد وجريح في شقرا وحزب الله يستهدف عدة مستوطنات بالصواريخ والمسيرات

23 يوليو 2024
+ الخط -

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بأنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي خرق جدار الصوت على مستوىً منخفض فوق العاصمة بيروت وضواحيها، وصولاً إلى كسروان ومنطقة جزين جنوباً، ما أحدث أصواتاً قوية، فيما كشف مصدر في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية لـ"العربي الجديد" عن سقوط جريحين إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على طريق بلدة شقرا جنوبيّ لبنان.

وأعلن حزب الله أمس الاثنين قصف مستوطنة تسوريال شماليّ الأراضي الفلسطينية المحتلة "لأول مرة"، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك بعد أقلّ من أسبوع على إعلانه قصف أربع مستوطنات جديدة للمرة الأولى كذلك. وأعلن حزب الله، الاثنين، أنه استهدف موقع المالكية العسكري شماليّ الأراضي الفلسطينية المحتلة بمسيّرة انقضاضية، في هجوم قال إنه أدى إلى "تدمير جزء من الموقع واشتعال النيران فيه". كذلك نشر إعلامه الحربي مقطع فيديو بعنوان "لن تبقى لكم دبابات" يستعرض فيه قدرات المقاومة العسكرية القادرة على الوصول إلى الأهداف الإسرائيلية بدقة، وضمنها الدبابات.

وتأتي هذه العمليات في ظلّ توعّد حزب الله بالكشف أكثر عن ترسانته العسكرية، ربطاً بالتطورات الميدانية والتصعيد الإسرائيلي، وبضرب مستوطناتٍ جديدة لم تُستهدَف سابقاً، في ظلّ تمادي الاحتلال باستهداف المدنيين واغتيال قادة ومقاتلين في صفوف محور المقاومة.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في جنوب لبنان أولاً بأول..

7:35 PM
استهداف جنود للاحتلال في السماقة

قال حزب الله إنه استهدف تحركاً لجنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في موقع السماقة بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، وأكد في بيان أنه حقق "إصابة ‏مباشرة وأوقعهم بين قتيل وجريح".‏

7:34 PM

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن قصفاً إسرائيلياً استهدف أطراف بلدة كفر حمام في جنوب لبنان.

7:10 PM
كاتيوشا على كريات شمونة

قال حزب الله إنه قصف مستوطنة كريات ‏شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا‏.

6:57 PM
حزب الله ينعى أحد عناصره في شقرا

نعى حزب الله في بيان "المجاهد صادق عاطف عطوي (ملاك) مواليد عام 1989 من بلدة شقرا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس"، كما جاء في البيان.

5:47 PM
قصف على بلدة قبريخا جنوب لبنان

قالت الوكالة اللبنانية للأنباء إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذيفتين على أطراف بلدة قبريخا ما أدى لاندلاع حريق في المكان.

5:47 PM

قال حزب الله إنه استهدف ثكنة راميم بقذائف المدفعية الثقيلة وحقق إصابة مباشرة.

4:55 PM

أعلن حزب الله عن استهداف ‏موقع المرج بصاروخ بركان، وأكد في بيان تحقيق إصابة مباشرة. 

4:42 PM
قصف إسرائيلي يطاول 7 بلدات في مرجعيون

قالت الوكالة اللبنانية للأنباء إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت سبع بلدات في قضاء مرجعيون (مركبا، حولا، طلوسة، بني حيان، وادي السلوقي ورب ثلاثين)، كما استهدف الاحتلال حرج مركبا بالقذائف الفوسفورية متسبباً باندلاع حرائق.

4:42 PM

قال حزب الله إنه استهدف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصواريخ فلق

4:16 PM
حزب الله: نفذنا هجوماً بسرب من المسيرات الانقضاضية

قال حزب الله إنه شن هجوماً ‏جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على أماكن تموضع ضباط الاحتلال وجنوده في قاعدة جبل نيريا "مقر قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات ‏من لواء غولاني"، مؤكداً في بيان تحقيق إصابات مؤكدة.

4:15 PM

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم إطلاق عدة صواريخ من لبنان على منطقة الجليل وسقطت بعضها على منطقة كريات شمونة ومرغليوت.

4:15 PM
جيش الاحتلال: دخول عدة مسيرات من لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حزب الله أطلق عدة مسيرات خلال الساعة الماضية باتجاه شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأضاف أنه تم اعتراض بعض الأهداف الجوية وإسقاط عدة مسيرات في منطقة جبل ميرون.

3:14 PM
قصف إسرائيلي على بلدة حولا

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن قصفاً اسرائيلياً استهدف بلدة حولا جنوبيّ لبنان. 

3:12 PM

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن جيش الاحتلال أطلق عدة صواريخ اعتراضية باتجاه ثلاث طائرات دون طيار قادمة من لبنان في الجليل الغربي.

3:13 PM

قالت وسائل إعلام تابعة لحزب الله إنّ صافرات الإنذار دوّت في أربع مستوطنات في كريات شمونة ومحيطها.

2:33 PM
صفارات إنذار في الجليل الغربي

دوّت صفارات الإنذار في الجليل الغربي بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت

2:32 PM
اندلاع النيران شرقيّ بلدة بليدا

قالت وسائل إعلام تابعة لحزب الله إن النيران اندلعت في كروم الزيتون شرقيّ بلدة بليدا جنوبيّ لبنان بعد استهدافها من قبل الاحتلال بالرشاشات الثقيلة من موقع البياض.

1:37 PM
سقوط جريحين في غارة بنت جبيل

أكد مصدر في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية لمراسلة "العربي الجديد" في بيروت سقوط جريحين باستهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية لسيارة على طريق بلدة شقرا جنوبي لبنان.

1:34 PM
طائرة مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بنت جبيل

قالت تقارير إعلامية لبنانية إن طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي نفذت غارة جوية بصاروخ موجه استهدفت سيارة على طريق بلدة شقرا في قضاء بنت جبيل، ما تسبب بوقوع إصابات وباحتراق جزئي للسيارة.

1:31 PM
طيران الاحتلال يخرق جدار الصوت فوق بيروت ومناطق أخرى

خرق الاحتلال الإسرائيلي جدار الصوت بعدما حلقت طائراته الحربية على علو منخفض فوق العاصمة بيروت وضواحيها. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن خرق جدار الصوت أحدث أصواتا قوية فوق خلدة والحدث وعرمون والدامور والجية وإقليم الحروب، وصولاً إلى كسروان ومنطقة جزين بالجنوب.

1:30 PM
حزب الله يقصف مستوطنة جديدة لأول مرة

أعلن حزب الله اللبناني، أمس الاثنين، قصف مستوطنة تسوريال شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة "لأول مرة"، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيده المستمر في جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، في حين يرفع حزب الله مستوى عملياته ضدّ مواقع وتجمّعات جيش الاحتلال، مستهدفاً، في الأيام الأخيرة، مستوطنات جديدة لم تصل إليها نيران أسلحته من قبل.

تفاصيل أكثر في الرابط:

1:01 PM
أبرز أحداث يوم الاثنين 22 يوليو

غارة على منطقة الميسيات في الوزاني وقصف يطاول بلدة الخيام

الحزب السوري القومي الاجتماعي ينعى أحد عناصره

حزب الله لإسرائيل: لن تبقى لكم دبابات

ميقاتي: تطورات الجنوب تدعو إلى الحذر

المساهمون