تطورات جبهة لبنان| تواصل جولات التصعيد بين حزب الله وجيش الاحتلال

28 يونيو 2024
+ الخط -

تتواصل المواجهات العسكرية على حدود لبنان مع فلسطين المحتلة على وقع ارتفاع التحذيرات الدولية من انزلاقها نحو حرب شاملة، وقد شهد أمس الخميس جولة تصعيدٍ جديدة، ولا سيما من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أسفرت عملياته في الجنوب والبقاع الغربي عن استشهاد 4 عناصر من حزب الله.

ونفذ حزب الله أمس 3 عمليات عسكرية في القطاعين الشرقي والغربي، أبرزها استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في موقع رأس الناقورة البحري عبر هجوم جوي بمسيّرات انقضاضية، أصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح. كما ردّ حزب الله على استهداف النبطية جنوباً ودراجة نارية في بلدة سحمر بمنطقة البقاع الغربي بضرب القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وصباح اليوم الجمعة، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي تلة الحمامص جنوبي بلدة الخيام، في الجنوب اللبناني بقذيفتين، فيما أعلنت وسائل اعلام تابعة لحزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة مقابل القطاع الغربي.

سياسياً، تداول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مع الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان محمد طقوش "حول آخر التطورات السياسية والأمنية في لبنان ‏وفلسطين". وقال بيان صادر عن حزب الله اليوم الجمعة إنّه خلال اللقاء "جرى التأكيد على أهمية التعاون بين قوى المقاومة في معركة الاسناد للمقاومة ‏الباسلة في غزة وأهلها الصامدين الشرفاء".

على صعيد متصل بالجبهة، نقلت شبكة "أن بي سي نيوز" عن ثلاثة مسؤولين أميركيين، يوم الخميس، قولهم إن الولايات المتحدة بدأت نقل بعض الأصول العسكرية قرب لبنان وإسرائيل لتكون جاهزة لإجلاء الأميركيين ولـ"إظهار القوة العسكرية"، في حال اندلعت حرب أوسع على جبهة لبنان.

"العربي الجديد" ينقل لكم تطورات جنوب لبنان أولاً بأول..

12:41 pm

قنا

الجامعة العربية تحذر من اتساع الحرب على لبنان

حذرت جامعة الدول العربية، من أن لبنان يواجه تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره في حال توسع الحرب على حدوده الجنوبية. وجددت الجامعة في بيان لها التأكيد على التضامن مع لبنان وشعبه، إزاء ما يواجهه من مخاطر إسرائيلية والتصعيد في جنوب البلاد.

وجاء هذا البيان في ختام الزيارة التي قام بها الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي إلى لبنان، حيث بحث خلالها التصعيد في الجنوب اللبناني ومسألة الشغور الرئاسي الممتد لأكثر من 19 شهرا. وشدد زكي خلال اللقاءات التي أجراها على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف الحرب الوحشية على قطاع غزة، مؤكدا أنه لا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني دون وقف إطلاق نار تام.

12:37 PM
تأكيد على أهمية التعاون بين قوى المقاومة

تباحث الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مع الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان محمد طقوش "حول آخر التطورات السياسية والأمنية في لبنان ‏وفلسطين". وقال بيان صادر عن حزب الله، إنّه خلال اللقاء "جرى التأكيد على أهمية التعاون بين قوى المقاومة في معركة الاسناد للمقاومة ‏الباسلة في غزة وأهلها الصامدين الشرفاء".

12:36 PM
صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة

أعلنت وسائل اعلام تابعة لحزب الله، عن إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة مقابل القطاع الغربي.

12:35 PM
قصف إسرائيلي يستهدف تلة الحمامص

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم تلة الحمامص جنوبي بلدة الخيام في الجنوب اللبناني بقذيفتين. كما طاول القصف الإسرائيلي في ساعات الصباح حرج بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

12:18 PM
أبرز تطورات جبهة لبنان ليوم أمس الخميس:
  • 3 عمليات عسكرية لحزب الله ضد مواقع إسرائيلية
  • قتلى وجرحى من جنود وضباط جيش الاحتلال بعملية لحزب الله على موقع رأس الناقورة
  • حزب الله ينعى 4 عناصر استشهدوا بقصف إسرائيلي على الجنوب والبقاع الغربي
  • قصف إسرائيلي لعددٍ من البلدات والقرى الحدودية جنوبي لبنان
  • الأمين العام لحزب الله: مصير شعوب المنطقة مرهون بالمجريات في إيران.
  • قصف إسرائيلي لعددٍ من البلدات والقرى الحدودية جنوبي لبنان.
  • فرنسا قلقة بشدة من خطورة الوضع في لبنان.
  • تحذيرات أيرلندية أميركية وروسية من سفر مواطنيهم إلى لبنان