توقف إدخال المساعدات إلى قطاع غزة مع انتهاء الهدنة

01 ديسمبر 2023
المساعدات التي دخلت إلى غزة عبر معبر رفح خلال الهدنة كانت محدودة جداً (Getty)
+ الخط -

أعلن مصدر أمني فلسطيني، الجمعة، توقف دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الوقود والغاز إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، عقب استئناف دولة الاحتلال حربها على قطاع غزة بعد 7 أيام من الهدنة الإنسانية.

وأكد المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، كونه غير مخول بالتصريح للإعلام "توقف دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مع استئناف الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة بعد 7 أيام من الهدنة الإنسانية".

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وأضاف المصدر أنّ المساعدات التي دخلت إلى القطاع خلال الهدنة الإنسانية، وعلى رأسها الوقود والغاز كانت محدودة جداً ولم تلب احتياجاته في ظل الحرب.

وفور انتهاء الهدنة، استأنف جيش الاحتلال عملياته العسكرية ضد القطاع، حيث استهدف منذ الصباح مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن قوات الاحتلال حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الشهداء المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون