تواصل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس

24 فبراير 2022
شهدت القرية اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال على مدار الأربعة أيام الماضية (فرانس برس)
+ الخط -

 

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اليوم الأربعاء، اعتداءاتهما على الطلبة وأهالي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، تزامنًا مع اقتحام المستوطنين مدخل القرية وأدائهم طقوسًا تلمودية.

وقال أمين سر حركة "فتح" في اللبن الشرقية رجا عويس لـ"العربي الجديد"، إن عشرات المستوطنين اقتحموا لليوم الرابع على التوالي مدخل قرية اللبن الشرقية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا عرقلة وصول الطلبة إلى مدارسهم، إضافة إلى الاعتداء على عدد منهم بالضرب بالأيدي.

ووفق عويس، فإن قرية اللبن الشرقية شهدت على مدار الأيام الأربعة اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال أدت لوقوع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتعطيل العملية الدراسية لطلبة المدارس وعددهم نحو 400 طالب وطالبة ليوم واحد، عدا عن تأخيرهم وإعاقة وصولهم لمدارسهم بأيام أخرى.

إصابة شاب بجروح والعشرات بالاختناق خلال مواجهات في بلدة الخضر

على صعيد منفصل، أصيب شاب فلسطيني بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بحسب تصريحات للناشط أحمد صلاح.

وكان طفل قد أصيب بكسر ورضوض في قدمه، بعد ملاحقته من قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعدما سقط أرضاً، حيث جرى احتجازه لساعات قبل إطلاق سراحه ونقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي في بيت لحم.

مستوطنون وضباط من قوات الاحتلال يقتحمون الأقصى

على صعيد آخر، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية، فيما اقتحم ضباط وشخصيات من قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى ونفذوا جولة استفزازية فيه.

هدم منزلين ومنشأة تجارية في بلدة عناتا وإخطار بوقف بناء منزل في قرية فصايل

في غضون ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين ومنشأة تجارية في بلدة عناتا، شمال شرق القدس، فيما سلمت إخطاراً بوقف البناء بمنزل في قرية فصايل شمال مدينة أريحا شرق الضفة الغربية، بحجة أن البناء يقع في مناطق مصنفة "ج".

كما اقتحمت قوات الاحتلال تجمع الرفاعية، وصورت مساكن للمواطنين شرق يطا جنوب الخليل جنوب الضفة وسط مخاوف من هدمها، بحسب تصريحات لمنسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور.

من جهة أخرى، ضخ مستوطنون، اليوم الخميس، مياها عادمة في أراضي بلدة قصرة جنوب نابلس شمال الضفة، ما ألحق أضرارًا بعشرات الدونمات، وفق تصريحات لمسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس.

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنًا من الضفة

وفي ملف الاعتقالات، شنت قوات الاحتلال حملة طاولت عددا من البلدات والقرى في عدة محافظة، إذ اعتقلت شابين من بلدتي بدو وبيت عنان شمال غرب القدس، وشابين وطفلا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وشاباً من قرية عنزة جنوب جنين وشابًا من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما اعتقلت أسيرًا محررًا من بلدة علار شمال طولكرم، وشابًا من مدينة نابلس شمال الضفة، وشابا من بلدة بيتا وآخر من قرية برقة في نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير مقداد القواسمي المقرر الإفراج عنه اليوم، وفتشته تفتيشا دقيقا وعبثت بمحتوياته، وكذا منزل الأسير عبد المهدي زهور من بلدة بيت كاحل في الخليل التي حطمت محتوياته.