تظاهرة في جنيف تطالب بوقف قتل أطفال غزة

18 اغسطس 2024
تظاهرة في جنيف تطالب بوقف قتل أطفال غزة، 17 أغسطس 2024 (إكس)
+ الخط -

طالب متظاهرون في مدينة جنيف السويسرية، بوقف قتل الاحتلال الإسرائيلي للأطفال في قطاع غزة، منددين بالحرب على القطاع المعزول عن العالم الخارجي بفعل الحصار.

وأفادت وكالة "الأناضول" بأن أكثر من 100 متظاهر تجمعوا، السبت، في إحدى محطات القطار بمدينة جنيف للتضامن مع فلسطين. وجلس المتظاهرون لساعات في محطة القطار، للتعبير عن احتجاجهم ضد المجازر الإسرائيلية في غزة. وندد المتظاهرون بتجاوز شهداء غزة مستوى 40 ألف مدني، بينهم أعداد كبيرة من الأطفال.

المشاركون في التظاهرة وصفوا الحرب الإسرائيلية على غزة بـ"الإبادة الجماعية"، مطالبين بوقف قتل المدنيين وخاصة الأطفال منهم. وأطلق المتظاهرون شعارات متضامنة مع فلسطين، فيما وضعوا أحذية أطفال على الأرض تجسيدا لقتلى أطفال غزة.

ومنذ 11 شهراً، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي حربا دموية على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 132 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

واجتاحت دول العالم موجة تضامن واسعة مع الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب، تخللها حراك لطلبة الجامعات اندلعت شرارته في كبريات الجامعات الأميركية وسرعان ما توسع ليشمل جامعات في دول غربية عديدة.

وأدت الحرب الوحشية إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية، بدعوى رفعتها جوب أفريقيا وانضمت لها دول أخرى في وقت لاحق. كما دفعت المجازر التي استمرت طيلة أيام الحرب المتواصلة، المحكمة الجنائية الدولية إلى دراسة طلب إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون