تطورات جبهة لبنان | حزب الله يوسع دائرة هجومه على إسرائيل

04 اغسطس 2024
+ الخط -

على وقع التصعيد المستمر في جبهة لبنان وفي ظل ترقّب لرد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذي قال عنه الأمين العام للحزب حسن نصر الله إنه "آتٍ لا محالة"، وسع حزب الله فجر اليوم الأحد من دائرة هجومه على إسرائيل، عبر استهداف مستوطنة جديدة بعشرات الصواريخ. وقال حزب الله في بيان: "أدخلنا على جدول نيراننا المستوطنة الجديدة بيت هلل وقصفناها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

من جانبها، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أنه تم إطلاق قرابة 50 صاروخاً من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى، فيما سقط أحد الصواريخ بمستوطنة "بيت هلل"، دون توضيح نتائج ذلك على الفور. بدروها، أفادت مصادر عبرية، بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن هذه الصواريخ أُطلقت نحو مدينة كريات شمونة ومناطق عدة محيطة بها بالجليل الأعلى. وتزامن إطلاق الصواريخ مع إطلاق صافرات الإنذار في عدة مناطق بالجليل الأعلى.

وكان متحدث باسم ممثلية إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة قد توقع السبت، أن يغير حزب الله "حدود هجومه" على إسرائيل. وقال المتحدث في تصريح لشبكة "سي بي إس" الأميركية إن حزب الله يلتزم حتى الآن بحدود معينة في عملياته العسكرية ويعطي الأولوية للمواقع العسكرية. وأشار المتحدث (لم تذكر الشبكة اسمه) إلى أنه يتوقع أن يختار حزب الله أهدافاً أوسع وأعمق في رده على الغارة الإسرائيلية التي طاولت الضاحية الجنوبية لبيروت.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الحرب على جبهة لبنان الجنوبية أولًا بأول..

2:13 AM
إسرائيل تترقب رداً مشتركاً من إيران وحزب الله والحوثيين

قالت وسائل إعلام عبرية إن إسرائيل تستعد لرد مشترك "حتمي" من قبل إيران وحزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، مشيرة إلى مناقشات طارئة تجري مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص. وفي إطار عملية الاستعداد، جرت مناقشات ومشاورات في دولة الاحتلال لعدد من السيناريوهات، بما في ذلك احتمال توجيه ضربة استباقية، وخوض حرب على 5 جبهات، وفقاً لما صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، ليل السبت.

التفاصيل عبر الرابط:

1:55 AM
مسؤول إيراني يتوقع تغيير حزب الله حدود هجومه على إسرائيل

توقع متحدث باسم ممثلية إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة أن يغير حزب الله اللبناني "حدود هجومه" على إسرائيل. وقال المتحدث في تصريح لشبكة "سي بي إس" الأميركية إن حزب الله يلتزم حتى الآن بحدود معينة في عملياته العسكرية ويعطي الأولوية للمواقع العسكرية.

وأشار المتحدث (لم تذكر الشبكة اسمه) إلى أنه يتوقع أن يختار حزب الله أهدافا أوسع وأعمق في رده على الغارة الإسرائيلية التي طاولت الضاحية الجنوبية لبيروت. ويتوقع المتحدث ألا تقتصر هجمات حزب الله على الأهداف والوسائل العسكرية وحدها.

1:53 AM
إطلاق قرابة 50 صاروخاً باتجاه إسرائيل

ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم الخاصة أنه تم إطلاق قرابة 50 صاروخاً من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى، فيما سقط أحد الصواريخ بمستوطنة "بيت هيليل"، دون توضيح نتائج ذلك على الفور، حسبما نقلت عنها وكالة الأناضول.

بدروها، أفادت مصادر عبرية، بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة يديعوت أحرونوت الخاصة، إن هذه الصواريخ أُطلقت نحو مدينة كريات شمونة ومناطق عدة محيطة بها بالجليل الأعلى. وذكرت المصادر أنّ الجيش اعترض عددًا (لم تحدده) من هذه الصواريخ. وتزامن إطلاق الصواريخ مع إطلاق صافرات الإنذار في عدة مناطق بالجليل الأعلى.

1:52 AM
حزب الله يقصف مستوطنة بيت هلل للمرة الأولى

أعلن حزب الله اللبناني عن إدخاله على جدول نيرانه المستوطنة الجديدة بيت هلل، مشيراً إلى قصفها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا. وقال في بيان إن القصف "جاء رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية وخصوصاً الاعتداءات على قريتي كفركلا ودير سريان".

والسبت، أعلن حزب الله استشهاد أحد مقاتليه، وهو حسن عماد كريم من بلدة دير سريان جنوبي لبنان، في حين قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن سلاح الجو قصف ما زعم أنها "بنية تحتية ومنشآت عسكرية لحزب الله" في كفركلا جنوبيّ لبنان.

1:39 AM
أبرز الأحداث يوم السبت
  • السويد تغلق سفارتها في بيروت "مؤقتاً"
  • الخطوط الجوية اليونانية توقف رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت
  • "إير فرانس" و"ترانسافيا" تمددان تعليق الرحلات إلى بيروت
  • حزب الله ينعى أحد مقاتليه من بلدة عيتيت
  • أميركا تدعو رعاياها إلى حجز "أيّ بطاقة سفر متاحة" للمغادرة
  • بريطانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان "في الحال"
  • حزب الله ينعى أحد مقاتليه من بلدة دير سريان
  • 8 عمليات لحزب الله السبت