جبهة لبنان | اغتيال قيادي من الجماعة الإسلامية بقصف سيارة في البقاع

18 يوليو 2024
+ الخط -

على وقع القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي على جبهة لبنان الجنوبية، استهدفت طائرة إسرائيلية مسيّرة، صباح اليوم الخميس، سيارة على طريق بلدة غزة في البقاع الغربي، ما أدى إلى استشهاد القيادي في "الجماعة الإسلامية" محمد حامد جبارة، من بلدة القرعون، بحسب ما قالت الوكالة الوطنية للإعلام.

وفيما قلل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من قدرة إسرائيل على خوض حرب شاملة في لبنان، قائلاً إن قدراتها العسكرية تراجعت في قطاع غزة، جدد التأكيد في كلمة، أمس الأربعاء، أن جبهة لبنان لن تتوقف طالما استمرت الحرب على غزة، مهدداً بأن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق صواريخ واستهداف مستوطنات إسرائيلية جديدة لم يتم استهدافها في السابق، فيما وعد بإعادة إعمار البيوت التي دُمرت كلياً أو جزئياً في بالجنوب "كما كانت وأجمل مما كانت".

وكان وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت قد توعد خلال تفقده قوات الجيش على الجبهة الشمالية بإمكانية الانتقال إلى حرب مع "حزب الله" في لبنان بشكل "سريع ومفاجئ وحاد جداً"، وأضاف: "نقترب من اتخاذ القرار وسنعرف كيف نسير على الطريق الذي سيحقق الأمن لسكان الشمال"، في حين شدد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري على أن المنطقة ستخرج عن السيطرة في حال وسّعت إسرائيل الحرب.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الحرب على حدود لبنان الجنوبية أولا بأول.

9:39 AM
قصف مدفعي يستهدف عيتا الشعب

استهدف قصف مدفعي ليلي بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، بحسب ما قالت الوكالة الوطنية للإعلام.

9:15 AM
لحظة قصف سيارة الشهيد محمد حامد جبارة في البقاع الغربي

أظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة القيادي في "الجماعة الإسلامية" محمد حامد جبارة على طريق بلدة غزة في البقاع الغربي، جنوبي لبنان، ما أدى إلى استشهاده، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

8:47 AM
شهيد الغارة على البقاع قيادي في "الجماعة الإسلامية"

قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن طائرة مسيرة إسرائيلية اغتالت القيادي في "الجماعة الإسلامية" محمد حامد جبارة، من بلدة القرعون، بعد استهداف سيارته على طريق بلدة غزة في البقاع الغربي، جنوبي لبنان.

8:46 AM
شهيد بقصف سيارة في البقاع الغربي

أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بوقوع شهيد جراء قصف مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق بلدة غزة في البقاع الغربي، جنوبي لبنان.

8:39 AM
أبرز أحداث يوم الأربعاء، 17 يوليو