تطورات جبهة لبنان | إصابات بانفجار مسيّرة في مستوطنة ياعرة

19 اغسطس 2024
+ الخط -

يتواصل القصف المتبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على جبهة لبنان الجنوبية، في وقت تتواصل فيه الجهود الدبلوماسية لمنع اتساع دائرة التصعيد في المنطقة وانزلاقها إلى حرب شاملة. وصباح اليوم الاثنين، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، سقوط إصابات جراء انفجار مسيرّة أطلقت من لبنان في مستوطنة ياعرة بالجليل الغربي، فيما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الأهداف المشبوهة التي عبرت من الأراضي اللبنانية وبعضها سقط في منطقة ياعرة.

على الطرف المقابل، أعلن حزب الله، فجر اليوم الاثنين، استهدافه مجموعة من جنود الاحتلال بعد محاولتهم التسلل إلى حرش حدب عيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية. وفي موازاة ذلك، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن جيش الاحتلال أطلق فجرا نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة للخط الأزرق عند أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام في جنوب لبنان. وأضافت الوكالة أن الطيران الاستطلاعي والمسّير كثف من تحليقه طيلة الليلة الفائتة وحتى صباح اليوم الاثنين، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى نهر الليطاني، كما أطلق القنابل المضيئة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

"العربي الجديد" يتابع تطورات جبهة لبنان أولًا بأول..

7:47 AM
الاحتلال يطلق نيرانه باتجاه الأحراج المتاخمة للخط الأزرق

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن جيش الاحتلال أطلق فجرا نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة للخط الأزرق عند أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام في جنوب لبنان. وأضافت الوكالة أن الطيران الاستطلاعي والمسّير كثف من تحليقه طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الاثنين، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى نهر الليطاني، كما أطلق القنابل المضيئة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

7:46 AM
استهداف جنود حاولوا التسلل لحرش حدب عيتا

أعلن حزب الله، استهدافه مجموعة من جنود الاحتلال بعد محاولتهم التسلل إلى حرش حدب عيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

7:45 AM
إصابات في مستوطنة ياعرة

أكدت هيئة البث الإسرائيلية سقوط إصابات جراء انفجار مسيرّة أطلقت من لبنان في منزل بمستوطنة ياعرة بالجليل الغربي، فيما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية اعترضت بعض الأهداف المشبوهة التي عبرت من الأراضي اللبنانية وبعضها سقطت في منطقة ياعرة.

7:27 AM
أبرز أحداث أمس الأحد
  • شهيد بقصف دراجة نارية في شبعا

  • محاولات مصرية لإقناع حزب الله بعدم التصعيد

  • اليونيفيل تعلن إصابة 3 من جنودها

  • حزب الله ينفي صحة تقرير لصحيفة أميركية حول اغتيال شكر

  • الجزائر تقرر تزويد لبنان بالوقود

المساهمون