تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يغلق مدخل سلفيت عقب عملية حولون

04 اغسطس 2024
+ الخط -

بعد يوم دامٍ في طولكرم شماليّ الضفة الغربية المحتلة، عقب اغتيال تسعة شبان، وقعت عملية في منطقة حولون قرب تل أبيب، أدت إلى مقتل إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين بجراح، في وقت أغلقت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل مدينة سلفيت، مسقط رأس منفذ العملية، وفرضت إجراءات مشددة في المنطقة.

وكانت مسيّرة إسرائيلية قد قصفت السبت سيارة قرب بلدة زيتا شماليّ طولكرم، ما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين، قبل أن تقصف مسيّرة أخرى بعد ساعات سيارة ثانية بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرقيّ طولكرم، وتودي بحياة أربعة فلسطينيين. وفجر اليوم، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارة شاب قرب قرية عارورة شمال رام الله، ما أدى إلى إصابته بجراح، فيما أجبرت مواطناً من قرية جلبون شمال شرقيّ جنين على هدم سور منزله ذاتياً، ومنعت شقيقه من استكمال البناء.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة، تصعيدًا كبيرًا منذ شنّ إسرائيل حربها على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ تشنّ قوات الاحتلال حملة اقتحامات يومية تتخللها مداهمات واعتقالات وتنكيل بالأهالي وتخريب للبنية التحتية، وخصوصاً في مناطق شمالي الضفة الغربية المحتلة. وفي آخر بياناته، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن حصيلة حملة الاعتقالات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب ارتفعت إلى نحو 9930، في حصيلة تشمل مَن اعتُقِلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومَن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومَن احتجزوا رهائن.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

12:28 PM
قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين

قال نادي الأسير في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين على الأقل، من الضفة الغربية.

وبحسب البيان، فإن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 9930، في حصيلة تشمل مَن اعتُقِلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومَن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومَن احتجزوا رهائن. 

12:26 PM
قتيلان وجريحان في عملية بمنطقة حولون

أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخرَين بعملية طعن وقعت في منطقة حولون جنوبيّ تل أبيب، فيما استشهد المنفذ بعد إطلاق النار عليه. وقالت شرطة الاحتلال إن منفذ العملية من مدينة سلفيت، حيث شرعت قوات الاحتلال بفرض إجراءات مشددة على المدينة. للمزيد عبر الرابط التالي: 

12:24 PM
مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوساً تلمودية.

وكانت شرطة الاحتلال قد حولت البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها، وشددت إجراءاتها العسكرية وفرضت قيوداً على دخول المصلين.

12:23 PM
الاحتلال يجبر مواطناً من جلبون على هدم سور منزله ذاتياً

أجبرت سلطات الاحتلال مواطناً من قرية جلبون شمال شرق جنين على هدم سور منزله ذاتياً، ومنعت شقيقه من استكمال البناء.

12:23 PM
إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب قرية عارورة

أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية عارورة شمال رام الله. وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن شاباً (23 عاماً)، أصيب بالرصاص الحيّ في الظهر بعد تعرّض مركبته لإطلاق النار من قبل جنود الاحتلال، ونُقِل إلى المستشفى.

12:09 PM
أبرز التطورات يوم السبت، 3 أغسطس
  • "القسام" تتبنى عملية أدت إلى مقتل مستوطن في قلقيلية يوم 22 يونيو

  • الهلال الأحمر: 6 إصابات بهجوم المستوطنين على المغير

  • الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية

  • تسعة شهداء في قصف مركبتين في طولكرم

  • اشتباكات مع الاحتلال في نابلس

المساهمون