تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يعاود اقتحام مخيم بلاطة

28 يوليو 2024
+ الخط -

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّ حملات مداهمة واعتقال في قرى الضفة الغربية المحتلة ومدنها، ضمن عملية شبه يومية، تكثفت منذ اندلاع الحرب على غزة التي تدخل يومها الـ295. وتتخلل تلك الحملات مواجهات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين الذين استشهد العشرات منهم وأصيب المئات.

وعاود جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، شرق مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، للمرة الرابعة في غضون 24 ساعة. وأصيب فتى فلسطيني (17 عاماً) برصاص الاحتلال في المخيم، فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تمكنت من نقل الفتى إلى المستشفى، بعد عرقلة الاحتلال إسعافه، وإطلاق الرصاص نحو مركبات الإسعاف.

وبموازاة ذلك، تواصل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية ملاحقة المقاومين في مدن مختلفة من الضفة الغربية. وفجر أمس السبت، اندلعت اشتباكات مسلّحة عنيفة، بين أجهزة الأمن وعناصر مسلّحة تتبع لـ"كتيبة طوباس"، في طوباس شمالي الضفة، وذلك عقب محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال أحد قادة الكتيبة من سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، الذي فرّ من المكان، فيما اعتُقل شقيقه، قبل أن يفرج عنه عقب تهديدات من الكتيبة.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

3:29 AM
إصابة فتى فلسطيني في مخيم بلاطة

أصيب فتى فلسطيني (17 عاماً) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تمكنت من نقل الفتى إلى المستشفى، بعد عرقلة الاحتلال إسعافه، وإطلاق الرصاص نحو مركبات الإسعاف.

03:27 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة شبان من ترمسعيا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان من بلدة ترمسعيا شمال رام الله. وقالت تقارير إعلامية فلسطينية إن جيش الاحتلال داهم البلدة، واعتقل هؤلاء الشبان من داخل محل تجاري.

03:21 am

الأناضول

avata
الأناضول
جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة للمرة الرابعة

عاود جيش الإسرائيلي اقتحام مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، شرق مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، للمرة الرابعة في غضون 24 ساعة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن "قوات الاحتلال أعادت اقتحام مخيم بلاطة للمرة الرابعة خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط إطلاق نار كثيف وانتشار القناصة ووصول المزيد من التعزيزات ترافقها جرافة".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها لتعزيزات عسكرية باتجاه المخيم، وأخرى يسمع فيها أصوات إطلاق نار قالوا إنها لاشتباكات بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

3:16 AM
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس السبت
  • مستوطنون يستولون على قطيع من الأبقار في الأغوار الفلسطينية
  • استشهاد شابين فلسطينيين و28 مصاباً في مخيم بلاطة إثر عدة اقتحامات متتالية
  • إصابة جندي إسرائيلي قرب نابلس
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تشدّد من إجراءاتها العسكرية في قرى جنين
  • اشتباكات عنيفة بين الأمن الفلسطيني ومقاومين من كتيبة طوباس
المساهمون
الأناضول
العربي الجديد