تطورات الضفة الغربية | اقتحام نابلس وهدم منازل في جنين وبيت لحم

05 اغسطس 2024
+ الخط -

استشهدت الفلسطينية وفاء جرار، اليوم الاثنين، بعد أكثر من شهرين على اعتقالها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فيما شنت قوات الاحتلال عمليات هدم منازل وأخطرت أخرى في شتى أنحاء الضفة الغربية استمراراً لحملة تكثفت منذ اندلاع الحرب على غزة. وطاولت عمليات الهدم منازل في جنين وبيت لحم، فيما جرى إخطار 17 منزلاً في القدس بالهدم.

وواصلت قوات الاحتلال حملة اقتحامات للقرى والبلدات والمدن، تخللتها مواجهات مع الفلسطينيين، وكان من بينها اقتحام المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمالي الضفة. ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت قوات الاحتلال حملة عسكرية واسعة في الضفة الغربية، تخللتها اقتحامات شبه يومية للمدن والقرى والمخيمات، وحملة تدمير للبنى التحتية خصوصا في مناطق الشمال، عدا عن اعتقال الآلاف وقتل المئات من الفلسطينيين.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

9:39 AM
هدم منزل في بيت جالا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مدينة بيت جالا، غرب بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية. وقالت الوكالة الفلسطينية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة "بئر عونه"، شمال شرق بيت جالا، وهدمت للمرة الثانية منزلاً مكوناً من طابق تبلغ مساحته 150 متراً مربعاً.

9:37 AM
هدم منزلين في الجلمة شمال شرق جنين

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلين في قرية الجلمة، شمال شرق جنين، شمالي الضفة الغربية. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة ثلاث جرافات، وهدمت منزلين أحدهما مساحته 170 متراً مربعاً، والآخر 220 متراً مربعاً.

9:35 AM
الاحتلال يحرق مركبة فلسطينية في سنجل

أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مركبة فلسطينية خلال اقتحامها بلدة سنجل، شمال رام الله، وسط الضفة الغربية، وذلك خلال إطلاقها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين وممتلكاتهم.

9:34 AM
اقتحام بلدة حزما

اقتحمت قوات الاحتلال، في وقت متأخر من ليل الأحد الاثنين، بلدة حزما، شمال القدس، وأطلقت قنابل الغاز باتجاه المواطنين ومنازلهم، وشددت إجراءاتها العسكرية في محيط البلدة.

9:32 AM
الاحتلال يخطر بهدم 17 منزلاً في القدس

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم 17 منزلا في حي وادي الجوز بمدينة القدس. وأوضح مركز معلومات وادي حلوة المختص بمتابعة شؤون القدس أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر من الشرطة علقت إخطارات بهدم 17 منزلا يقطنها 70 مواطنا.

9:31 AM
استشهاد وفاء جرار

أعلنت عائلة الجريحة والأسيرة المحررة وفاء جرار (50 عاماً)، من مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، استشهادها صباح اليوم الاثنين، بعد أكثر من شهرين على إصابتها خلال اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لها.

9:29 AM
الاحتلال يقتحم نابلس ويحرق سوق المدينة

اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، وانتشرت في محيط "قبر يوسف"، وسط اندلاع مواجهات بينها وبين الشبان الفلسطينيين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب بأن طواقمه تعاملت مع أربع إصابات لصحافيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. وخلال الاقتحام اشتعلت النيران في الواجهة الغربية من سوق الخضار بالمدينة، حيث تعمدت جرافات الاحتلال إلقاء إطارات مشتعلة داخل السوق.

9:03 AM
أبرز أحداث أمس الأحد
  • قتيلان وجريحان في عملية بمنطقة حولون

  • الاحتلال يقتحم سلفيت ويحاصر منزل منفذ عملية حولون

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب قرية عارورة

  • الاحتلال يجبر مواطناً من جلبون على هدم سور منزله ذاتياً

  • قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين

  • اشتباك مع الاحتلال على حاجز دوتان