تطورات الضفة الغربية | اقتحامات ومواجهات في عدة بلدات وقرى

15 سبتمبر 2024
+ الخط -

اقتحم مستوطنون وجنود الاحتلال الإسرائيلي عدة قرى وبلدات في أنحاء الضفة الغربية وتخللتها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين. وتشهد الضفة الغربية تصعيداً كبيراً منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ تشنّ قوات الاحتلال اقتحامات شبه يومية تتخللها اعتقالات ومواجهات وتدمير ممنهج للبنى التحتية.

وأعلنت تقارير إعلامية فلسطينية رسمية عن تسجيل إصابة خلال اقتحام عشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال بلدة أم صفا شمال غرب رام الله (وسط)، بعدما عمدوا إلى إطلاق الرصاص الحي صوت منازل المدنيين الفلسطينيين. وشهدت بلدة بلدة زيتا شمال طولكرم شهدت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر السبت، اعتصامًا نظمه أهالي قرية أم صفا، كانوا قد أقاموه بعد ظهر الجمعة، في منطقة جبل الراس، احتجاجًا على مخططات الاحتلال الإسرائيلي لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضيهم.

ووفق آخر حصيلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 10 آلاف و700 فلسطيني، من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

"العربي الجديد" يتابع التطورات في الضفة الغربية أولاً بأول..

6:14 AM
مواجهات مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة زيتا

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي إثر اقتحامها بلدة زيتا شمال طولكرم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها إن آليات الاحتلال اقتحمت البلدة، وجابت شوارعها وأحياءها، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

06:10 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
قوات الاحتلال تقتحم بلدة دوار غربي الخليل

نقلت وكالة "الأناضول" عن شهود عيان تأكيدهم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة دوار غربي الخليل، وانتشر في عدد من الشوارع وأقام حواجز للتدقيق في هويات أصحاب المركبات.

وأضاف الشهود أن "قوات الاحتلال صادرت ممتلكات للسكان، بينها مركبة ودراجة نارية".

5:52 AM
فلسطين تستعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية بخصوص عائشة نور

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، الإعداد لتقديم شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية على جريمة اغتيال الناشطة التركية الأميركية عائشة نور إزغي إيغي، التي استشهدت بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة قبل نحو عشرة أيام.

تفاصيل أكثر في الرابط:

5:42 AM
أبرز تطورات يوم أمس السبت
  • سرايا القدس تعرض مشاهد من الاشتباكات في معركة "رعب المخيمات"
  • الاحتلال ومستوطنوه يهاجمون المواطنين في خلايل اللوز
  • نقل مصابين اثنين بالرصاص قرب الخليل إلى المستشفى
  • الاحتلال يقمع اعتصاما لأهالي قرية أم صفا
  • مواجهات واعتقال شاب في مخيم العين
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة
  • المستوطنون وقوات الاحتلال يواصلون اقتحام بلدات وقرى فلسطينية
المساهمون
العربي الجديد