تطورات الضفة الغربية | ارتفاع حصيلة شهداء جنين وقصف مقر فتح في بلاطة

07 اغسطس 2024
+ الخط -

بعد أن شهدت الضفة الغربية المحتلة يوم الثلاثاء يومًا داميًا إثر استشهاد 13 فلسطينياً، خمسة منهم قضوا بعد قصف مركبتين في طولكرم، ارتفعت حصيلة الشهداء في جنين منذ يوم أمس إلى ثمانية، عقب استشهاد شاب متأثراً بجراحه. وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقر حركة فتح في مخيم بلاطة شرق نابلس، فيما هدمت مقر مجلس قروي فروش بيت دجن، وذلك ضمن حملة التصعيد والتنكيل التي تشنها بحق الفلسطينيين في الضفة منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من شارع القدس وحاجز بيت فوريك العسكري ترافقها جرافة، وداهمت عدداً من المنازل في مخيم بلاطة وسط إطلاق نار كثيف وقنابل الصوت والغاز، وأقدمت على تفجير مقر "فتح" وسط المخيم.

ورغم سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل على مداخل المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بعد أن قطعتها إلى جزر صغيرة، بفعل الحواجز وإجراءات المراقبة والسيطرة الأخرى، إلا أنها لا تتوانى عن استخدام المسيّرات في ملاحقة واغتيال من تصنفهم مطلوبين، كما تعمد على تدمير البنية التحتية، بما ذلك الشوارع والمحال وشبكات الماء والكهرباء في المناطق التي تقول إنها تضم مطلوبين، وذللك لجعل الأمر أكثر كلفة وضررًا.

وتترافق حملات الاقتحام والتدمير، اعتقالات كبيرة في صفوف الفلسطينيين، إذ أفاد نادي الأسير الفلسطيني في آخر إحصائياته بأنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة على غزة، بلغت أكثر من 9970 حالة اعتقال، تتضمن الضفة دون معتقلي غزة الذين تقدر أعدادهم بالآلاف.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

8:30 AM
الاحتلال يعتقل والد وشقيقي منفذ عملية النفق من مخيم الدهيشة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة في بيت لحم جنوبي الضفة، وشرعت بشن حملة اعتقالات واسعة طاولت والد منفذ عملية النفق يوم أمس، وشقيقيه وعدداً آخر من الشبان.

 

8:29 AM
هدم مقر مجلس قروي فروش بيت دجن

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر مجلس قروي فروش بيت دجن شرق نابلس شمالي الضفة، علماً أنه قيد الإنشاء.

8:27 AM
شهيد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد الشاب محمد أبو حجاب متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في العدوان على مدينة جنين شمالي الضفة أمس الثلاثاء، ما يرفع عدد شهداء المدينة منذ صباح أمس إلى ثمانية.

8:23 AM
اشتباكات في نابلس وتفجير مقر حركة فتح في مخيم بلاطة

اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحام مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما فجرت قوات الاحتلال مقر حركة فتح في مخيم بلاطة.

8:14 AM
أبرز الأحداث يوم الثلاثاء
  • شهيد بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار في الأغوار الشمالية

  • إصابة مجندة بعملية طعن في القدس واستشهاد المنفذ

  • منظمة حقوقية إسرائيلية توثق تعذيب 55 أسيراً فلسطينياً

  • اشتباكات بين سرايا القدس والاحتلال في جنين

  • أربعة شهداء في طوباس

  • سبعة شهداء في جنين خمسة منهم جراء قصف مركبتين