تطورات الضفة الغربية | استشهاد فتى فلسطيني في بلدة بيت فوريك

15 يونيو 2024
+ الخط -

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غربي جنين، شماليّ الضفة الغربية، كذلك أصيب شخصان، أحدهما بجروح خطرة، في مخيم الجلزون. يأتي ذلك فيما جددت قوات الاحتلال اقتحامها لعدد من قرى وبلدات الضفة، في مسلسل يومي اعتادت خلاله مداهمة المنازل وتدمير البنى التحتية.

وصعّد جيش الاحتلال من اقتحاماته لمناطق الضفة، بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وحتى يوم أمس الجمعة، أفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين باعتقال الاحتلال الإسرائيلي نحو 9200 مواطن منذ بدء الحرب، وأعاد اعتقال العشرات بعد الإفراج عنهم بفترات وجيزة، وحُوِّل أغلبهم إلى الاعتقال الإداري.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

10:07 PM
تشييع جثمان الشهيد خطاطبة

شيع الفلسطينيون جثمان الفتى سلطان عبد الرحمن خطاطبة (16 عاماً) بمسقط رأسه في بلدة بيت فوريك شرق نابلس شمال الضفة الغربية بمشاركة شعبية وفصائلية، بعد ساعات من استشهاده برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها البلدة.

6:26 PM
استشهاد فتى فلسطيني في بيت فوريك

استشهد الفتى الفلسطيني سلطان عبد الرحمن خطاطبة (16 عاماً) عصر اليوم بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق نابلس شمال الضفة الغربية، وأكدت مصادر طبية أن الطفل وصل إلى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس وهو مصاب برصاصة نافذة بالقلب بعد محاولات انعاشه من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، وأعلن عن استشهاده بعد فشل محاولات إنقاذه.

ووفق مصادر محلية لـ"العربي الجديد" اقتحمت قوات الاحتلال بيت فوريك في وقت سابق اليوم، وألقت منشورات تحرض على المقاومين الفلسطينيين، وأكدت المصادر إصابة أربعة شبان آخرين ثلاثة منهم بالرصاص الحي بالأطراف والرابع بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

كما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني الاعتداء على سائق إسعاف في بلدية بيت فوريك وتحطيم زجاج السيارة أثناء محاولة الوصول إلى إصابة في بيت فوريك.

1:27 PM
اقتحام قرية الناقورة

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي قرية الناقورة شمال غربي نابلس.

11:22 AM
اشتباكات ضارية فجراً في كفردان

قالت كتائب شهداء الأقصى في جنين، إنها خاضت فجر اليوم بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها بلدة كفردان.

8:11 AM
استهداف حاجز سالم قرب جنين بالرصاص

أعلنت "سرايا القدس - كتيبة سيلة الحارثية"، استهداف حاجز سالم بصليات كثيفة من الرصاص، وانسحاب مقاتليها بسلام.

ويأتي هذا بعدما دوت صفارات الإنذار في وقت سابق عند الحاجز الواقع قرب جنين.

7:48 AM
مواجهات في بيتا

تحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيتا، جنوب نابلس.

 

7:45 AM
مواجهات في كفردان وبرقين

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجراً في بلدة كفردان، غربي جنين. وقالت وكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل وفتشتها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن عناصرها تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة للبلدة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة برقين، غربي جنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

7:42 AM
إصابتان في مواجهات في مخيم الجلزون

أصيب مواطنان واعتقل اثنان آخران، فجراً، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون ومدينة رام الله. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين في مخيم الجلزون، إحداهما بالرصاص الحيّ بالرأس وُصفت بالحرجة، والأخرى بشظايا رصاص حيّ في البطن والرجل، وقد نُقل المصابان إلى المستشفى.

من جانبها، ذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون، شمال رام الله، واعتقلت المواطن فوزي دغمش، وهو من قطاع غزة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات. وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت حيّ المصايف في مدينة رام الله، واعتقلت المواطن مالك حسن حنيف.

2:08 AM
الاحتلال يقتحم عدة بلدات في محافظة جنين

اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات الفندقومية، ويعبد، وطورة، وعرابة، وسيلة الظهر، وزبوبا، وجلبون، وفحمة، بمحافظة جنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

1:50 AM
إصابات بالاختناق خلال مواجهات غرب جنين

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب جنين، شماليّ الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رمانة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص صوب مسجد عثمان بن عفان في القرية، ما أدى إلى تضرر نوافذه.

 

1:48 AM
الاحتلال يقتحم أم صفا شمال رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية أم صفا، شمال رام الله. وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في القرية، واحتجزت عدداً من الشبان.

1:39 AM
أبرز أحداث أمس الجمعة
  • مستوطنون يهاجمون قرية المليحات
  • الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين من مدن الضفة
  • الاحتلال يقتحم الأقصى ويعتقل فتىً
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي دهساً غربي رام الله
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الأمعري
  • وصول 5 إصابات برصاص الاحتلال إلى مجمّع فلسطين الطبي
  • قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الأمعري وعدة أحياء بمدينة البيرة
المساهمون