تضاعف اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين خلال 6 أشهر

06 اغسطس 2023
680 احتكاكاً بين المستوطنين اليهود والفلسطينيين في النصف الأول من العام الجاري (فرانس برس)
+ الخط -

ذكرت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن العمليات التي نفذها المستوطنون ضد الفلسطينيين في النصف الأول من العام 2023 فاقت عدد العمليات التي نفذت في عام 2022.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأحد، عن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن المستوطنين  نفذوا في النصف الأول من العام الجاري 25 عملية ضد الفلسطينيين، وهو نفس العدد الذي نفذ خلال عام 2022.

وحسب المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، فإن العمليات التي ينفذها المستوطنون في الضفة الغربية تشمل إحراق وتخريب المساجد، وإحراق وإلحاق أضرار بالبيوت، حيث أشارت المؤسسة إلى أنها ترى الاعتداءات التي نفذها المستوطنون في بلدات ترمسعيا، وأم الصفا، واللبن الشرقية، وكلها بلدات تقع في محيط رام الله، عمليات إرهابية.

وأشارت المؤسسة إلى أن النصف الأول من العام الجاري شهد 11 عملية نفذها المستوطنون بزعم الرد على عمليات مقاومة نفذها فلسطينيون، في حين وقعت 18 عملية من هذا القبيل العام الماضي.

وأضافت أنها سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 680 احتكاكاً بين المستوطنين والفلسطينيين، وضمن ذلك إلقاء حجارة واعتداءات جسدية، في حين شهد العام الماضي كله 950 احتكاكاً من هذا القبيل.

المساهمون